مباراة الزمالك والنصر السعودي في البطولة العربية
مباراة الزمالك والنصر السعودي في البطولة العربية


الهروب الكبير| الزمالك في ورطة.. وخلافات بين أوسوريو وجهازه

آخر ساعة

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 - 04:40 م

■ كتب: كمال الدين رضا

فجرت مباراة الزمالك والنصر السعودي في ختام الدور الأول للبطولة العربية لكرة القدم النقاش، لتعلن مجددا أن المدير الفني لفريق الزمالك يحمل صفتين واضحتين ويتقمص واحدة منهما كل فترة أثناء قيادته للفريق، خبراء اللعبة داخل مصر وخارجها أكدوا أن الكولمبي أوسوريو يا إما «عبقري» زمانه.. يا إما جاهل بكل فنون كرة القدم.. ولا يعرف عنها أى شيء من قريب أو بعيد.. وتعددت الآراء مؤخرا حول ضرورة رحيله عن الزمالك، بينما هناك من يتمسك  بتواجده!!
 

اتهامات عديدة وُجهت للجهاز الفنى للزمالك بأكمله من جماهير وعشاق الزمالك لحالة السلبية الواضحة التى يتعاملون بها مع المدرب الكولومبى وأنهم يخططون بالفعل لرحيله عن الفريق، بينما كل أفراد الجهاز المعاون عبدالهادي وعبدالمنصف وعبدالواحد السيد يؤكدون أنهم يتحدثون قبل المباريات واضعين نصب أعينهم مصلحة الفريق وأن الجهاز المعاون يطرح أمام المدرب كل تفاصيل الفرق  المنافسة سواء داخليا أو خارجيا، وإنهم يفاجأون بتعديلات وتغييرات فى صفوف الفريق وفي طريقة اللعب وفى المهام المختلفة للاعبين الأساسيين.

وأزمة المدير الفني وجهازه لن تتوقف عند هذا الحد بل هناك من يؤكد أن أوسوريو ينفذ تعليمات يتم طرحها عليه من خارج الجهاز، وأن تركيزه أثناء المباريات يقل من مباراة لأخرى بعد تصوراته الغريبة فى فرض مهام على كل لاعب خاصة ممن لا يلعبون فى مراكزهم الأصلية.

◄ اقرأ أيضًا | الزمالك يستقر على إعارة مجموعة من اللاعبين الشباب الموسم المقبل

ويبدأ الزمالك كنادِ فترة «هدنة» إجبارية في الوقت الحالي لإعادة ترتيب أوضاعه ولتحديد المسئولين عن النادي خلال تلك الفترة الضبابية خاصة بعد استبعاد  رئيسه فى فترة وعزلة فى فترة أخرى واستقالته مؤخرا بعد أن وصل إلى طريق مسدود أمام مجموعة من الأزمات والمشاكل خاصة المالية منها بخصوص الحجز على أرصدة النادى فى البنوك بالإضافة إلى تحصيل الضرائب مبالغ ضخمة من البيت الأبيض كمستحقات بعد أن أبلغ رئيس النادي بنفسه عن قيمة تلك الارصدة المحجوز عليها حتى الآن.

وهناك الأزمة الحقيقية التي تمنع الزمالك من قيد صفقاته أو لاعبيه الحاليين بسبب مديونياته لصالح اتحاد الكرة الذى رفض أى حلول، مطالبين بالتسديد النقدي للزمالك وعدم السماح بصرف أى مستحقات للنادى لدى الاتحاد إلا بعد توفيق كل الأوضاع وهو ما جعل الرئيس المستبعد والمعزول والمستقيل أن يضع النقاط فوق الحروف للعديد من الصعوبات التي يواجهها الزمالك الآن.

ورسميا لم يتم الإعلان عن أى صفقة جديدة من الصفقات الكبرى التي وعد بها المسئول عن فريق كرة القدم ولا أحد يعلم كيف تسير الأمور داخل  البيت الأبيض حاليا.

وتنذر الفترة المقبلة بعديد من المفاجآت غير السارة للنادي الأبيض خاصة بعد فشل فريق الكرة فى حصد أى مراكز متقدمة فى البطولة العربية للكرة والاكتفاء بمباريات الدور الأول والحصول على ١٠٠ ألف دولار فقط لن تفيد فى سداد  الغرامات المتتالية والمتصاعدة ضد النادى من الفيفا، بالإضافة إلى عدم وضوح الموقف من سداد غرامة لاعب الأهلي كهربا الذي أجل دفع الغرامة مرات عديدة التى تصل إلى ما يزيد على ٧٠ مليون جنيه حقا لنادى الزمالك، بالإضافة على مستحقات اتحاد الكرة رغم حصوله على مبالغ مؤخرا والسعى لجدولة باقى مستحقات الجبلاية لدى الزمالك، وتمثل جزءا قليلا بعد سداد المبالغ الأكثر وذلك لحل أزمة القيد المربوطة بموعد محدد، وإلا فإن تعاقدات معظم اللاعبين تصبح حرة، ومن حق الأغلبية - دون ذكر أسماء - الانتقال إلى أى أندية أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة