فيلم باربي Barbie
فيلم باربي Barbie


يشجع على السلوك غير المقبول.. الكويت ولبنان تمنعان عرض «باربي»

أحمد السنوسي

الخميس، 10 أغسطس 2023 - 06:21 م

أعلنت هيئة الرقابة علي الأفلام بالكويت عن منع عرض فيلم Barbie في الكويت لحماية الأخلاق العامة والتقاليد الاجتماعية.

كما وجه لافي السبيعي رئيس لجنة الرقابة على الأفلام في الكويت، تهمة لـ فيلم باربي كونه يحمل أفكارا تشجع على السلوك غير المقبول وتشوه قيم المجتمع العربي.

في الوقت نفسه أتهم لبنان صناع فيلم باربي Barbie بالترويج للمثلية الجنسية، فقال الوزير محمد مرتضى، إن الفيلم وجد لتعزيز الشذوذ الجنسي والتحول الجنسي، وهذا يتناقض مع قيم العقيدة والأخلاق، ولأنه يقلل من أهمية وحدة الأسرة.

أما الإمارات فبعد فترة من تأجيل عرضه في دور العرض السينمائي بالدول العربية، قررت دولة الإمارات طرح فيلم «باربي - Barbie» في السينمات، وسط حالة من الجدل الواسع والانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فما قصة هذا الفيلم وسبب منعه.

وبعد حظر كل من الكويت ولبنان لعرض فيلم Barbie، هل يتم حظره في مصر، خاصة وأن العمل تأجل طرحه إلى 31 أغسطس بسبب محتويات العمل.

وكانت الشركة المنتجة لفيلم «باربي - Barbie»، بأن إيرادات العمل تخطت مليار دولار منذ بدء عرضه في 21 يوليو بأنحاء العالم.

تدور أحداث الفيلم عندما يبدأ عالم باربي في الانهيار ثم يقودها هي وكين في رحلة إلى العالم الحقيقي، حيث يتابعها الرئيس التنفيذي لشركة Mattel ويبدو أنها حزينة من حقيقة أن الناس لا يلعبون مع Barbie كما اعتادوا، ثم اكتشفت روبي أن السبب وراء قرار باربي مغادرة Barbie Land هو أنها بدأت تعاني من أزمة وجودية، والتي تنبع من التشكيك في وفاتها وانهيار عالمها بعد أنها أدركت أن لا أحد يعطيها الاهتمام التي اعتادت عليه في الماضي.

يشار إلى أن فيلم باربي يضم عددًا كبيرًا من الممثلين المشهورين وأبرزهم Margot Robbie التي تلعب دور البطولة، بجانب كل من: Ryan Gosling و Simu Liu و Will Ferrell و Kate McKinnon وغيرهم الكثير، وهذا أدى إلى زيادة تكلفة الفيلم حيث بلغ 100 مليون دولار حسب الشركة المنتجة Warner Bros.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة