أحمد مكي ونيللي كريم وأحمد العوضي
أحمد مكي ونيللي كريم وأحمد العوضي


نجوم تألقوا في الدراما الصعيدية لأول مرة وأخرين مستحوذين

هشام خالد السيوفي

الخميس، 10 أغسطس 2023 - 07:13 م

مازالت الدراما الصعيدية لها باع كبير عند المشاهدين الذين ينتظروا كل عام في رمضان لإنها تعتبر الأقرب إلي قلوبهم، وعام بعد عام تحجز المسلسلات الصعيدية مقعداً مهما على المائدة الدرامية الرمضانية.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية أهم وأبرز النجوم والنجمات الذين تألقوا في الدراما الصعيدية ونجحوا في لفت الأنظار باللهجة الصعيدي.

اقرأ أيضًا| نهى برادة: «الديكور» في الدراما واقعي وفي المسرح «خيالي» 

أحمد مكي

مازال الفنان أحمد مكي يسيطر بشكل كبير على الدراما الصعيدية على مدار 7 سنوات، بسبب سلسله مسلسله الشهير "الكبير"، والذي يقدمه من جزء كل عام في رمضان، ويظهر بالدور الصعيدي ومتقن للغة بشكل كبير، وهذا جعله في مقدمة المسلسلات التي ينتظرها الجمهور كل عام بشغف، بعد أن أثبت أنه يمتلك موهبة تمثيلية لا يُستهان بها.

جمال سليمان

أما الفنان السوري جمال سليمان، الذي يعتبره الجمهور بانه مصري وصعيدي أصيل، بسبب أدواره الصعيدية التي لا يمكن أن ينساها المشاهدين بسبب براعته في إتقان اللهجة والتي جعلته يستحوذ على عدد كبير من قلوب المشاهدين المحبين للدراما الصعيدية، وأشهر أعماله "حدائق الشيطان" و"سيدنا السيد" وأخرهم مسلسل "عملة نادرة"، الذي عرض في رمضان 2023.

-    فنانين لأول مرة في الدراما الصعيدية..

نيللي كريم

خاضت الفنانة نيللي كريم سباق دراما رمضان 2023،  بدور امرأة صعيدية في مسلسلها "عملة نادرة"، وقد كشفت عن قلقها قبل تجسيد الشخصية، نظراً لأنها المرة الأولى التي تتحدث فيها بتلك اللهجة، مما استلزم منها الخضوع لتمرينات مكثفة، وبالفعل نجحت في إتقان اللغة وحققت نجاحا كبيراً بهذا الدور.

أحمد العوضي

أما الفنان أحمد العوضي، فكان مفاجأة الموسم حيث ظهر لأول مرة بدور صعيدي، في مسلسله "ضرب نار"، وجذب إنتباه الجمهور بسبب إتقانه الشديد للغة الصعيدية .

روجينا

تلقّت الفنانة روجينا، عدد كبير من الإشادات، بعد مسلسلها "ستهم"، والذي ظهرت من خلاله لأول مرة بالشكل واللهجة الصعيدية، وبرعت في تقديمه  ، حيث لعبت دَور سيدة صعيدية مكافحة، تمُر بالعديد من الظروف الصعبة التي تحاول مجابهتها بشجاعة.

 أحمد مكي هو واحد من أشهر النجوم الذين تألقوا في الأدوار الصعيدية في دراما رمضان على نحو لافت؛ فعلى مدار 7 مواسم من المسلسل الكوميدي "الكبير أوي"، نجح أحمد مكي في إتقان اللهجة الصعيدية؛ ليثبت أنه يمتلك موهبة تمثيلية لا يُستهان بها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة