الكهرباء
الكهرباء


انكمش بنسبة 50٪.. مفاجأة بشأن تكرار انقطاع التيار الكهربائي

أحمد رجب

الخميس، 10 أغسطس 2023 - 08:36 م

كشف الاعلامي محمد علي خير، أن معدلات انقطاع التيار الكهربائي قد انخفضت بشكل ملحوظ مؤخرًا. وتأتي هذه المعلومات وسط حالة من الغضب والاستياء الشديدة التي تعيشها العديد من المنازل المصرية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي ، فضلاً عن استفسارات عديدة حول سبب الانقطاع وتخفيف الأحمال.

وأضاف "خير" خلال عرضه لبرنامج "المصري أفندي" الذي يذاع على قناة "المحور" الفضائية ، أن معدلات انقطاع التيار الكهربائي في الفترة الأخيرة تراجعت بنسبة 50٪ وشهدت تراجعا واضحا ، بناء على رؤيته الشخصية ، مضيفًا: "أتحدث إليكم بشأن استخداماتي الشخصية ، أنا وأصدقائي وأقاربي، وبالنسبة لأولئك المسجلين حاليًا في البرنامج ، انخفض انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية ؛ يستمر الانقطاع المعتاد الآن فقط من ساعة إلى ساعة ونصف كل يوم".

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يتابع ملف تأمين احتياجات المواطنين والأنشطة الاقتصادية من التيار الكهربائي

وقال محمد علي خير، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والرئيس السيسي التقيا اليوم ، بحضور وزير الكهرباء ووزير البترول ، تجنباً لصدمة الجمهور ، النظر في خطة طويلة المدى لإنتاج الكهرباء والغاز ووضع خطة للصيف المقبل أيضاً. الرئيس يرغب في حل هذه المسألة بشكل صحيح.

وأكد أن الحكومة المصرية الحالية تعمل على مضاعفة طاقة الكهرباء بالبلاد من 30 ألف ميجاوات إلى 60 ألف ميجاوات هذا من المجالات التي حققت فيها الحكومة نجاحًا كبيرًا ، لكن المواطن لم يعترف بهذه الإنجازات نتيجة أول أزمة كبيرة في البلاد تمت مناقشتها، ولكي يدعم المواطن المصري الحكومة ، أكد محمد علي خير على ضرورة الشفافية بين الحكومة والمواطن تجاه الأزمات. وقال إنه يجب أن تكون الحكومة شفافة للغاية وواضحة بشأن أسباب انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الحمل.

واستشهد بعدد من خبراء الطاقة من بينهم أسامة كمال الذين تواصلوا معه شخصيا وأكدوا له أن حقول الغاز لا تنتج بنفس المعدل كل عام. على وجه الخصوص ، هناك حديث عن تراجع إنتاج حقل ظهر في عام 2024 قبل أن يرتد إلى الإنتاج الوفير مرة أخرى في عام 2025.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة