إقبال كبير على شاطئ بورسعيد
إقبال كبير على شاطئ بورسعيد


أمواج ورياح ورايات حمراء| إقبال كبير على الشواطئ هربًا من حر أغسطس

ضياء أبوكيلة- سرحان سنارة- محمد قورة- نبيل التفاهني

السبت، 12 أغسطس 2023 - 06:58 م

إقبال مستمر ومتزايد تشهده الشواطئ المصرية تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة، وسط إجراءات مكثفة من قبل الأجهزة المعنية حفاظًا على سلامة المصطافين وانتشار فرق الإنقاذ، وتقديم الأمسيات الثقافية والفعاليات المتنوعة.

شهدت شواطئ الإسكندرية، زحامًا كبيرًا من المصطافين ورحلات «اليوم الواحد» فى «الويك إند» بسبب ارتفاع درجة الحرارة و»حر أغسطس»، وذلك رغم ارتفاع أمواج البحر لليوم الثالث على التوالي.

وتراوحت نسب الإقبال على الشواطئ بين 90 إلى 100%، يتصدرها شواطئ «ميامي، المندرة المجاني، أبو هيف، إيناس حقي، إسحاق حلمي».
وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن اتخاذ عدة إجراءات احترازية، حفاظًا على سلامة المصطافين فى ظل ارتفاع أمواج البحر والزحام الشديد.

وتضمنت الإجراءات رفع الرايات الاحترازية الحمراء والصفراء ونشر المنقذين والمسعفين بطول الشواطئ، ومنع نزول البدالات مياه البحر، بالإضافة إلى استخدام الإذاعات الداخلية، لتحديد المساحات الآمنة للسباحة.

وتشهد بورسعيد زيادات مستمرة فى رحلات اليوم الواحد للشواطئ وكورنيش المدينة والحدائق المفتوحة بها، وأمام الزحام الكبير على امتداد الشاطيء داخل المدينة بدأت أجهزة الأحياء فى تنبيه المصطافين والزوار إلى الأماكن الأقل كثافة خارج كردون المدينة بالشاطئ الغربى على طريق بورسعيد- دمياط.

كما استقبل شاطئ بورفؤاد أفواجًا من الرحلات ازدحم بها شاطيء المدينة مع رواده من المقيمين وحذرت إدارة الشاطئ المصطافين من تجاوز المنطقة المسموح بالسباحة فيها بسبب نشاط نسبى للرياح تسبب فى ارتفاع الأمواج.

وشكلت الحفلات الفنية التى تقيمها الكافيهات لرواد الشاطئ عوضًا للكثيرين عن نزول البحر والجديد فى الحفلات هو انتشار مسارح الأطفال ومنافستها بشدة لحفلات الغناء فى جذب المصطافين لإدخال السرور لقلوب أطفالهم.

كما توافد الآلاف على شواطئ مصيف بلطيم للاستمتاع بمياه البحر المتوسط والتنزه بالحدائق والملاهى المنتشرة بالمصيف، وواصلت الفرق الفنية التابعة لوزارة الثقافة تقديم الأمسيات الثقافية بالهواء الطلق وسط إقبال كبير من المصطافين.

وفى ذات السياق نظم فرع هيئة الاسعاف المصرية بكفر الشيخ دورة تدريبية عملية على سبل انعاش القلب الرئوى المتقدم، وأوضح د. أحمد الجنزورى مدير هيئة الإسعاف بمنطقة الدلتا والمشرف على فرع كفر الشيخ، أن الدورة تهدف إلى رفع الوعى لدى المصيفين على شواطئ مصيف بلطيم، وتدريبهم على التدخل العاجل لإسعاف الغرقى خلال الدقائق الأولى عقب انتشالهم من المياه حتى وصول رجال الإسعاف.

وفى دمياط، نجحت فرق الإنقاذ التى تضم 110 بحارين موزعين بطول شاطئ رأس البر فى إنقاذ 66 مصطافًا من الغرق، كما تم تسليم 208 أطفال تائهين لذويهم..

وكان مصيف رأس البر قد شهد إقبالاً كبيرًا من المصطافين خاصة رواد رحلات اليوم الواحد من مختلف المحافظات الذين توافدوا على المدينة منذ الساعات الأولى للصباح ضمن رحلات عائلية وزملاء وأصدقاء لقضاء « الويك اند « بالإضافة إلى المصطافين المقيمين بالمدينة وتوجهوا جميعًا للشواطئ للاستمتاع والاستجمام والهروب من ارتفاع درجات الحرارة ..

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة