أعمال صيانة أبراج ضغط عالي بنجع حمادى 
أعمال صيانة أبراج ضغط عالي بنجع حمادى 


في عز الحر..

رجال الكهرباء ينهون أزمة نصف مليون مواطن بعد سقوط 7 أبراج بنجع حمادى 

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 12 أغسطس 2023 - 07:23 م

أنهى مسؤولو وعمال الكهرباء بنجع حمادي،  اليوم السبت، أعمال صيانة الدائرتين المغذيتين للكهرباء ، بعد سقوط 7 أبراج ضغط عالي بالأمس،على أن يتم رفع وزرع الأبراج في وقت لاحق، حتى لا يؤثر ذلك عن انقطاع الكهرباء بمدينة نجع حمادي وبعض القرى ومناطق بفرشوط.

اقرأ أيضا | مياه المنوفية: «حملات طرق الأبواب» لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك

واشاد أهالي نجع حمادي،  بعمال الكهرباء،  الذين بذلوا مجهودا كبيرا في درجة حرارة عالية، لعودة الكهرباء لطبيعتها بعد انقطاع متكرر بسبب سقوط الأبراج، وإنهاء أزمة قرابة نصف مليون مواطن.

وكشفت التحريات الأولية،  التي أجرتها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا،  أن السبب في واقعة سقوط 7 أبراج كهرباء بنجع حمادي،  عاصفة هوائية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، والنقل المواصلات والكهرباء،  من إزالة الكابلات على شريط السكة الحديد،  وعودة حركة القطارات بعد توقف ساعة، مع استمرار قطع الكهرباء في بعض القرى ومناطق بالمدينة.

وتسبب ذلك في سقوط 7 أبراج كهرباء بنجع حمادي،  في فصل التيار عن بعض المناطق خاصة قرى غرب المدينة.

تلقى اللواء مصطفى درة ، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  يفيد بسقوط 7 أبراج كهرباء بالقرب من دير الأنبا بضابا بالغربي بهجورة في نجع حمادي، وسقوط 13 كابل على شريط السكة الحديد.

وتسبب ذلك في فصل التيار عن بعض المناطق في المدينة،  وقرى أولاد نجم والغربي بهجورة والشرقي بهجورة.

وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى مقر البلاغ، وجاري تكثيف التحريات والجهود الأمنية لكشف ملابسات الواقعة،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة