فنانات تونسيات تألقن في مصر
فنانات تونسيات تألقن في مصر


عيد المرأة في تونس.. فنانات تونسيات تألقن بمصر

هشام خالد السيوفي

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 12:16 م

تحتفل المرأة في تونس بعيدها يوم 13 أغسطس من كل عام، وبهذه المناسبة تتناول بوابة أخبار اليوم، في السطور التالية الحديث عن فنانات تونسيات تألقن في مصر.

ونجحت عدد من الفنانات التونسيات في تحقيق نجاحات كبيرة في مجال التمثيل فسعت كل واحدة منهما إلى الانتشار العربي وخوض تجارب جديدة للوصول إلى النجومية العربية ولهذا فجميع الممثلات اتجهن إلى مصر باعتبارها هوليوود العرب وبوابة الشهرة الأولى للوصول النجومية في كامل الوطن العربي، وأبرز هؤلاء النجمات اللائي سطع نجمهن في مصر نذكر:

هند صبري

تعتبر هند صبري، الممثلة التونسية الأولى في مصر فهي أول من طرق باب السينما والدراما المصرية وبكثير من الصبر والموهبة استطاعت أن تكون نجمة صفّ أول ومن أبرز النجوم في العالم العربي.

قدمت هند صبري العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية واستطاعت تكوين رصيد كبير من الإنجازات وتلقت العديد من الجوائز تكريمًا لإنجازاتها الفنية مثل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جنينة الأسماك” من مهرجان روتردام للأفلام العربية في هولندا عام 2008، وفي عام 2012 حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السلام بهوليوود عن دورها في فيلم "أسماء"، وكذلك نالت هند جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الجزيرة" من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2008.

درة زروق

إنتقلت درة، الى مصر سنة 2007 وبدأت مسيرتها لتصل الى القمة وتصبح أهم الوجوه المطلوبة في مصر من خلال مشاركتها في العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية من بينها: الشارع اللي ورانا، نسر الصعيد، بلا دليل، واكلينها والعة، إلا أنا، بين السما والأرض.

ومثّلت درة في مسلسل "بين السماء و الأرض"، الذي تم عرضه في رمضان 2021 الى جانب هاني سلامة و سوسن بدر و يسرى اللوزي و أحمد بدير و محمد لطفي.

ونالت درة زروق جائزة التميز لبراعتها في أدائها لدورها في هذه الدراما التي كتبها العظيم نجيب محفوظ في الستينات من القرن الماضي.

عائشة بن أحمد

اختارت عائشة بن أحمد سنة 2015 السفر إلى مصر لمواصلة مشوارها الفني بعد مسيرة حافلة بالأعمال في تونس منها: لأجل عيون كاترين في دور "نادية" وكان  أول أدوارها السينما في فيلم "حكايات تونسية" سنة 2010، ثم شاركت بعدها في فيلم سوري بإسم "صديقي الأخير".

عائشة بن أحمد ومنذ انتقالها لمصر بدأت تختار أدوارها بدقة كبيرة، لكي لا تدخل عمل فاشل، و شاركت في دور قمر الزمان في المسلسل الخيالي المصري (ألف ليلة وليلة)، القصة الخيالية المصرية المعروفة، عن الملك شهريار الذي كان يتزوج كل يوم من فتاة ويقتلها صباحا لتظهر شهرزاد بحكاويها وقصصها التي جعلتها متميزة وتعش طويلا كذلك دورها المتميّز في مسلسل "نسر الصعيد" أمام النجم محمد رمضان.

ومن ناحية أخرى، شاركت الفنانة عائشة أحمد في مسلسل "مذكرات زوج" الذي تم عرضة في السباق الرمضاني الماضي، ويتكون مسلسل "مذكرات زوج" من 15 حلقة، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، وقام بكتابة السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك والعمل من إخراج تامر نادى.

اقرأ المزيد.. في ذكرى رحيله.. شاهد ماذا قال سمير الإسكندراني في حواره الأخير؟


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة