الزمالك يستعد للموسم الجديد بعد انتهاء تجربته بالبطولة العربية
الزمالك يستعد للموسم الجديد بعد انتهاء تجربته بالبطولة العربية


«الزمالك» مهدد بالحرمان من بطولة العرب لليد

ياسر عبدالعزيز

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 05:55 م

وضع  المجلس المعين لاتحاد اليد المصري العراقيل أمام الزمالك، تمهيدا لحرمانه من المشاركة فى البطولة العربية للأندية المقرر إقامتها فى ضيافة السعودية الشهر المقبل وهذه ظاهرة جديدة أن تأتي العراقيل من اتحاد بلدك المفترض أن يكون داعما للأندية ومعها لا عليها.

 تحدث عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصرى لكرة اليد عن عن مشكلة الاتحاد المالية مع الزمالك، مشيرا الى أنها تهدد مشاركته في البطولة العربية القادمة للأندية.

حيث أن فريق اليد بالزمالك مقبل على البطولة العربية للأندية في السعودية الشهر الحالي والفائز بها يتأهل الى بطولة كأس سوبر جلوب «مونديال الأندية.

خرجت تصريحات من عمرو صلاح، تفيد بأن الزمالك عليه القيام بعدة خطوات حتى يتمكن من السفر إلى السعودية للمشاركة في البطولة العربية مؤكدا  أنه من المهم حل الزمالك مشكلة المستحقات المتأخرة للاعبيه الذين اشتكوا النادي مؤخرا، وأن يحصل على خطابات عليها توقيعات بانتهاء الأزمة..وأيضا ضرورة تواجد ما يفيد حصول المدرب الإسباني السابق للفريق على مستحقاته المالية بالكامل.

كما رفض أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد جدولة مستحقات الزمالك مؤكدا أنه لم يقم بالجدولة لأى نادي والجميع سدد مستحقاته، و بالتالي لا مجال للجدولة.

واستكمل أنه يرى صعوبة لحاق فريق يد الزمالك في المشاركة في البطولة العربية للأندية القادمة في ظل كم تلك الأزمات مؤكدا أن الزمالك موقفه صعب جدا سواء من ناحية مستحقات لاعبيه او مدربه الأجنبي السابق التي وصلت شكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد.

تصريحات امين صندوق اتحاد اليد لاقت حالة من الغضب الشديد فى مجتمع الزمالك واعتبر المراقبون للأحداث عن حديث اتحاد اليد على هذه الأزمة ما هى إلا حجج واهية خاصة وأنها أزمة ليست وليدة اللحظة ولا تعد سببا لحرمان النادى من التواجد فى البطولة العربية وأشار البعض إلى أن موالاة الاتحاد إلى د.حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولى للعبة المعروف بمواقفه المناهضة للزمالك هو السبب الحقيقي فى تفجير هذه النوعية من الأزمات فى هذا التوقيت الحرج ويتوقع الكثيرون حدوث صدام وشيك بين الزمالك واتحاد اليد خاصة وأن مرتضى منصور رئيس النادى الذى يدير أزمات النادى متطوعا رغم اعتذاره لن يلتزم الصمت كثيرا فى مواجهة الحرب الخفية التى يقودها حسن مصطفي ضد النادى.  

من ناحية أخري كشف مرتضى منصور عن طرق قادمة من أجل حل أزمات الزمالك المالية وسداد المستحقات المتأخرة ورفع القيود عن النادي مؤكدا أن الجهة الإدارية  وافقت على منح الزمالك  قرضا لسداد المديونيات وحل أزمة القيد..وشدد مرتضي على  أن الزمالك يحتاج الى تدعيمات مالية من أجل أن يظل في مكانته التاريخية، وهو ما سوف يعمل عليه الفترات القادمة..وأضاف أن الأموال القادمة للزمالك ستؤدي الى  حل العديد من المشاكل مثل سداد المديونيات وتجديد تعاقد بعض اللاعبين ومنح البعض مستحقاته وحل أزمات ايقاف القيد من أجل ضم صفقات جديدة مؤكدا على حاجة الزمالك الى الجمهور من أجل  يظل أحد أعظم الأندية في العالم ومن المهم لم شمل الجميع لصالح نادي الزمالك كما قال مرتضي أن هناك حلولا أخري قادمة فى الطريق متعهدا بعدم سقوط الزمالك .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة