محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الصادرات الزراعية

محمد حسن البنا

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 08:02 م

نملك الآن جهودًا قوية لتعظيم الصادرات الزراعية . وقد وصل بالفعل حجم الصادرات الزراعية الى 5.1 مليون طن من السلع الطازجة والخضراوات بقيمة 2.6 مليار دولار حتى بداية أغسطس الجاري،  بحسب تصريح الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة . وهناك تطور كبير فى صادراتنا الزراعية ،  ونصل إلى أكثر من 160 دولة حول العالم . وأعلم أن مراكز البحوث الزراعية يقوم بجهد علمى وتقنى مضاعف من اجل تحسين الصادرات الزراعية .


 وأرى أن مسيرة التصدير الناجحة لا تحتمل أخطاء ساذجة. ولا يجوز المساس أو التهاون فى سمعة مصر. حيث لاحظت بعض الدول وجود منتجات مخالفة للمواصفات. كما حدث مؤخرا . حدث هذا ايضا مع الهيئة العامة للغذاء والدواء فى دولة خليجية . والتى أوصت بتجنب استهلاك المنتج والتخلص مما لديهم منه. ويجب ان ننتبه الى حقيقة مهمة ،  كما تدعم الحكومة الشركات وتمنحها فرص التصدير يجب ان تهتم الشركات بسلامة المنتج . وأن تعمل على تحقيق الرقابة اللازمة على الانتاج قبل التصدير .


 لقد أثلج صدرى ما شهدناه مؤخرا من انتاج زراعى فائق الجودة للصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب ،  والتى نراها مستقبل الغذاء الآمن فى مصر. أولا فى سد احتياجات المصريين من الخضراوات والفواكه ،  ثانيا فى التصدير . لدينا نحو 62 ألف صوبة زراعية للقطاع الخاص تستخدم فى مشروعات لزراعة الخضراوات والفاكهة .. كما أن الصوب الزراعية نقلة نوعية فى عالم الزراعة ،  حيث تستخدم أساليب الرى الحديثة ،  وتحقق 3 أضعاف حجم الإنتاجية العادى ،  وزراعة أى محصول فى غير موسمه. ولدينا محطات فرز وتعبئة على أعلى مستوى للصوب الزراعية ويتم التحكم فى درجات الحرارة داخلها.
دعاء : اللهم انى أعوذ بك من الغدر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة