صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وداعًا للنحافة.. 5 تقنيات لزيادة الوزن بدون آثار جانبية

إسراء كارم

الإثنين، 14 أغسطس 2023 - 06:00 م

يعتقد البعض ممن يعانون من النحافة، أن اكتساب الوزن من أكثر الأمور التي يصعب تحقيقها، وبسبب نفسيتهم السيئة لعدم الحصول على المزيد من الوزن يدخلون في حالة اكتئاب تزيد نقص وزنهم.

وللأسف يقوم البعض باللجوء إلى تناول الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة أملًا في زيادة الوزن، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

وتوجد 5 تقنيات أشار إليها موقع "only my health"  المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية، يمكن عن طريقها اكتساب الوزن بشكل صحي، وهي:

تناول كمية مناسبة من الدهون
تعتمد هذه التقنية على تناول الأطعمة الغنية بالدهون ذات السعرات الحرارية المرتفعة، مثل منتجات الألبان والمكسرات والبيض والأسماك والدجاج حيث أن جميعها غنية بالدهون.

تناول من 6 إلى 8 وجبات يوميًا
لزيادة الوزن يفضل تناول الطعام كل ساعتين، بحيث يكون عدد الوجبات من 6 إلى 8 وجبات في اليوم، لأن النحافة من أسبابها هضم الطعام سريعًا لذا يحتاج الجسم لتزويد عدد الوجبات.

شرب كميات كافية من المياه
يعمل الماء على ترطيب الجسم ويساعده على امتصاص جميع العناصر الغذائية في الطعام، لذا من الضروري جدًا الحفاظ على شرب الماء بانتظام.

ممارسة التمارين الرياضية
يعتقد البعض بأن ممارسة الرياضة  لإنقاص الوزن فقط، إلا أنها تساعد بشكل كبير على زيادة الوزن عند الالتزام بنظام غذائي وتعليمات متخصص التغذية، كما يوصى بتناول وجبة قبل التمرين ضروري لاكتساب الوزن.

تنويع الطعام
يفضل أن تنوع الأصناف في مائدتك حتى يحصل الجسم على مصادر مختلفة من الطعام، فذلك يساعد بشكل كبير على اكتساب المزيد من الكيلوات، إلا أنه ينصح بأن تكون الوجبات صحية وتتضمن الكثير الفواكه والخضروات واللحوم والمكسرات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة