الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض


نقيب التمريض: الدولة كسبت الرهان في تجربة التأمين الصحي الشامل

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 - 01:39 م

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، إن الدولة كسبت الرهان على تجربة التأمين الصحي الشامل، حيث حققت نجاحا كبيرا في محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد وكل المحافظات التي جرى تطبيقه فيها.

وأضافت محمود خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن الدولة غيرت التمريض مظهرا وجوهرا في هذه المنظومة، من ناحية المظهر العام وتوحيد الهوية البصرية والتدريب والحوافز التي تمت زيادتها، بالإضافة إلى التعليم.

وأكدت نقيب التمريض أن قطاع التمريض حصل على دعم سياسي كبير في فترة جائحة كورونا، كما حصل على دعم أدبي ومعنوي ومادي وعلمي، مضيفة أنه لأول مرة في تاريخ قطاع التمريض يُمثل في البرلمان المصري  نقيب عام التمريض نيابة عن التمريض».

وتابعت نقيب التمريض: «في الفترة الأخيرة بدأ الاهتمام باستكمال الدراسة في التمريض من خلال برامج قدمتها الدولة حتى يصل الممرضون القدامى إلى درجة البكالوريوس، وملف التعليم مهم جدا».

وأكدت نقيب التمريض، أنه يتم العمل على تخريج ممرضين مؤهلين لرفع مستواهم العلمي وهو ما ينعكس على مستواهم المهني والمهاري لتقديم خدمة ذات جودة للمواطن المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة