موضوعية
موضوعية


لماذا انطلق كارت الخدمات الموحد من بورسعيد؟ التموين تجيب

عبير حمدي

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 - 10:41 م

انطلقت المرحلة التجريبية لكارت الخدمات الحكومية الموحد من محافظة بورسعيد؛  حيث تم اختيارها كنموذج مبدئي يتم التطبيق عليه.نظرا  لأنها من المحافظات الصغيرة،  وعدد المستفيدين فيها من البطاقات التموينية أقل من المحافظات الأخرى.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التموين، أنه سيتم تعميم  التجربة على باقي محافظات الجمهورية تباعاً، وأن محافظتي الاقصر والسويس، من أوائل المحافظات التي ستلحق ببور سعيد قريبا .

هذا وقد بدأت وزارة التموين ، العمل بكارت الخدمات الحكومية الموحد داخل محافظة بورسعيد؛ بالتعاون مع وزارة الاتصالات ، وهيئة التأمين الصحي الشامل ،و يهدف "الكارت الموحد" إلى توحيد حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين فى "كارت واحد" استكمالا لمنظومة التحول الرقمي .

وتضم  خدمات المرحلة الأولى للكارت الموحد، التموين، والتأمين الصحي الشامل، وخدمات المدفوعات الإلكترونية؛ كما أنه  سيتم إضافة خدمات حكومية أخرى في المراحل المقبلة، و تعميم الكارت بباقي المحافظات  تباعا.

ويستمر العمل بالبطاقات التموينية دون إلغاء، مع انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلالها عبر مختلف المنافذ التموينية، وبعد تطبيق منظومة "الكارت الموحد" بمحافظة بورسعيد فقط سيتم استخدامه فى صرف المقررات التموينية والخبز، إلى جانب سريان البطاقات التموينية كالمعتاد لمن لم يحصل على الكارت الجديد، وفقا لوزارة التموين.

ويمثل إطلاق منظومة الكارت الموحد نقلة نوعية فى  الخدمات المقدمة للمواطنين،  ضمن منظومة  التحول الرقمى والتى تهدف إلى القضاء على أشكال الفساد وسرعة وسهولة تقديم الخدمات للمواطنين.

 وكذلك تنفيذا لأحد مواد قانون التأمين الصحى الشامل بإصدار كارت رقمى للمستفيدين؛  بهدف توفير مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين من خلال كارت ذكى واحد الأمر الذى يسهم فى ضمان توجيه الدعم للمستحقين ودعم منظومة الشمول المالى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة