الكركديه
الكركديه


يحتوي على مضادات الأكسدة.. فوائد لا تتوقعها لـ«الكركديه»

معتصم الشاهد

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 01:09 ص

الكركديه هو أحد المشروبات الشعبية في العديد من البلدان العربية والإفريقية، ويتميز بلونه الأحمر الجذاب وطعمه اللذيذ، وهو من المشروبات الغنية بالفوائد الصحية.

ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض، يمكن تحضير الكركديه إما ساخنًا أو باردًا، ويفضل الكثير من الناس تناوله باردًا في فصل الصيف، وإليكم طريقة الكركديه البارد المنعش بالتفصيل.

طريقة الكركديه البارد يمكن عمل الكركديه البارد المنعش بكل سهولة عبر الطريقة التالية:

المقادير 1 كوب من الكركديه المجفف.

4 أكواب من الماء.

سكر حسب الرغبة.

مكعبات ثلج.

فوائد لا حصر لها لـ الكركديه

- خفض ضغط الدم

يسهم مشروب الكركديه في خفض ضغط الدم والعمل على السيطرة عليه، دون حدوث آثار جانبية، حيث إنه من المتعارف عليه أن ارتفاع ضغط الدم قد يهدد صحة الإنسان وقد يصل الأمر إلى الجلطات والسكتات الدماغية.

- صحة الكبد

من فوائد المشروب أيضا أنه يسهم في الحفاظ على صحة الكبد، حيث يساعد على زيادة إنتاج الإنزيمات المسؤولة عن إزالة السموم وتقليل تلف الكبد والكبد الدهني.

- تقليل الكوليسترول

كما توصلت الأبحاث مؤخرا إلى أنه يسهم في تقليل الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم خاصة عند مرض السكري، والعمل على الحفاظ على صحة القلب والشرايين وتعزيزها.

الحماية من الالتهابات البكتيرية

ويساعد الكركديه على محاربة الالتهابات البكتيرية، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين ج ومضاد طبيعي للالتهابات وأمراض البرد والإنفلونزا؛ وهو أحد أشهر مضادات الأكسدة.

تقوية المناعة

وتوصلت دراسات أجريت إلى أن الكركديه يعمل على الوقاية من عدة مشكلات وهي: التهابات المفاصل والعظام، وأمراض القلب، والزهايمر، وتقوية المناعة، ومحاربة الشيخوخة والتجاعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة