الفنان عباس أبو الحسن
الفنان عباس أبو الحسن


عباس أبو الحسن يكشف لماذا تم حذف مشاهد من فيلم «إبراهيم الأبيض»؟

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 02:22 ص

حل الفنان عباس أبو الحسن، ضيفًا في برنامج "أسرار النجوم" مع إنجي علي، على "نجوم إف إم"، ورد على غضب بعض الفنانين الذين حُذفت لهم بعض المشاهد في فيلم «إبراهيم الأبيض»، والذي كتب السيناريو الخاص به.

وقال عباس أبو الحسن: «فيه مشاهد حُذفت لكل الفنانين في فيلم (إبراهيم الأبيض)، ولكن ظن البعض منهم أنهم هم فقط من حذف لهم مشاهد، لأن كل واحد منهم لم يفكر إلا في نفسه».

وأضاف: «حصل أمرين في هذا السياق، أولًا فيه مشاهد المخرج مروان حامد شالها لأنها كانت دون الجودة اللي هو عايزها وكانت مشاهد صعبة تقنيًا، وحدث هذا في أحد مشاهد الفنان باسم سمرة».

وتطرق أبو الحسن، للحديث عن مروان حامد مخرج "إبراهيم الأبيض"، قائلًا: «الحقيقة إن بدون مروان حامد الفيلم كان سيفقد نصف تأثيره ورونقه وسحره، وهو عمل فيه حاجات خرافية لأنه أمن به».

وعاد مجددًا عباس أبو الحسن لاستكمال حديثه حول سبب حذف مشاهد من "إبراهيم الأبيض"، قائلًا: «الجزء الثاني أن الفيلم وصل بعد المونتاج لمدة ساعتين وثلث وكان هذا صعبا، ومروان كان مضطر لحذف البعض».

وأوضح: «قرر حينها حذف 35 أو 40 دقيقة، لم يكن أمامه إلا أن يشتغل في حدود معينة، وهو بذل قصاؤى جهده داخل التصوير، والقرارات التي اتخذها كنت دائمًا مساندًا له، لأنها كانت تحتاج جرأة وشخص واثق من نفسه، ولم يتم حذف أي مشهد لاعتراضات الرقابة كما قيل بسبب مشاهد الخناقات».

وأشار: «(إبراهيم الأبيض) قصة حب تدور في العشوائيات، والعنف هو أسلوب الحياة في هذه المناطق، لذلك هذا الحب كان محتومًا عليه بالموت في هذا النوع من التربة».

وتطرق أبو الحسن للحديث عن مقولة له (إن الست القوية هي السند الحقيقي)، قائلًا: «عندي يقين إن الست هي كائن أقوى وأصلب مليون مرة من الرجل، الرجل يبدو جسديا صلب، ولكن الست عصبيًا وتحملًا وصبرًا، خلقت من كونها تعطي الحياة، وهذا أكسبها صلابة وقوة وتحمل».

وأتم: «الست تنضج في سن متأخر عندما تكتسب حريتها، ولكن هي كائن أرقى وأقوى من الرجل بكثير وهذه قناعتي الشخصية، وأنا والدتي كانت ست قوية جدًا وأثرت كثيرًا في شخصيتي».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة