صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تكثيف الحملات على المحال المشاركة في الأوكازيون .. والتصدي للغش التجاري

عبير حمدي

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 12:27 م

تتابع غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين ، والغرف الفرعية بالمحافظات، الأوكازيون الصيفي، و تستمر في اطلاق الحملات الرقابية، بالتعاون مع الأجهزة الرقابية، وذلك للتصدي للغش التجارلى و التخفيضات الوهمية خلال تلك الفترة.

و تحرص الحملات الرقابية على التأكد من جدية التخفيضات و نسب الخصم المطروحة خلال تلك الفترة، و التي تتراوح بين 20% إلى 70%.

وفي حالة ضبط الحملات الرقابية لأي مخالفة، يتم إتخاذ الإجراءات القانونية فورا، بتحرير محاضر للمخالفين، لتوقيع العقوبات القانونية عليهم، والتي قد تصل إلى غرامة 2 مليون جنيه.

و حذرت وزارة التموين و التجارة الداخلية، المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، و الذي يستمر حتي نهاية الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، من التلاعب في نسب الخصم المعلنة على السلع ، وكذلك الإعلان عن تخفيضات وهمية، أوأرتكاب أي شكل من أشكال الغش التجاري .

هذا وقد انطلق الأوكازيون الصيفي يوم الإثنين، الموافق 7 من أغسطس الجاري، ويستمر لمدة شهر من تاريخه، على أن يكون لكل محل من المحلات المشاركة أسبوعين، مع زيادة التوقعات بمد فترة الأوكازيون بعد التاريخ المحدد، بمناسبة الموسم الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا|التموين في أسبوع| إطلاق الكارت الموحد.. ومسابقة للشباب الأبرز

وتلزم وزارة التموين، جميع المحال الراغبة في المشاركة، بضرورة الحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم، وشددت على جميع المديريات التموينية ، بتيسير الإجراءات اللازمة لحصول المحال على التصاريح اللازمة للمشاركة في الأوكاريون،والتي تستخرج مجانا دون رسوم .

 

وشددت وزارة التموين  على جميع المحال المشاركة بالأوكازيون، ضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع خلال الأوكازيون، وبيان الثمن الفعلي الذي كان يباع به السلع قبل الأوكازيون .

و نصحت وزارة التموين جمهور المستهلكين؟، بالشراء من الأماكن المرخصة والإبتعاد عن الأماكن المجهولة ، مع التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، موضح بها اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء، و التأكد من سعر المنتج أو السلعة قبل التخفيض وبعده.

أيضا طالبت التموين جمهور المستهلكين بإبلاغ جهاز حماية المستهلك عند اكتشاف أي مخالفات في الأسواق بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي ، وأاو عبر الموقع الإلكتروني ، الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس وكذلك من خلال الواتس اب على الرقم 01577779999.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة