منتخب الساق الواحدة
منتخب الساق الواحدة


مجموعة نارية لمنتخب الساق الواحدة في دورة الألعاب الأفريقية البارالمبية

أميرة أنور

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 01:42 م

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم للساق الواحدة بدورة الألعاب الأفريقية البارالمبية عن تواجد منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة بالبطولة المقرر إقامتها في غانا خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر المقبل.

ويتواجد رفقة منتخبنا الوطني لكرة القدم للساق الواحدة بالمجموعة الثالثة كلًا من منتخب أنجولا بطل أفريقيا والعالم ومنتخبي كينيا ورواندا.
فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات غانا و تنزانيا و الكاميرون و زيمبابوي.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات ليبيريا و المغرب و أوغندا و توجو.

ويستعد منتخب الساق الواحدة، للمشاركة في منافسات الدورة بقيادة المدير الفني التركي ايڤران اويانيك، والتي تعد خطوة في طريق الاستعداد لبطولة الأمم الأفريقية 2024 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 16 وحتى 26 إبريل المقبل بمشاركة 20 دولة.

وتُقام منافسات الساق الواحدة بالنسخة الأولى من دورة الألعاب الافريقية البارالمبية بمشاركة 12 منتخبًا، هم أصحاب التصنيف من الأول وحتى الثامن، ثم صاحب المركز الثاني عشر، مع وجود ثلاث منتخبات من خارج هذا التصنيف هي رواندا وتوجو وزيمبابوي.

وقد تم تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات مؤهلة لربع النهائي، الذي يقام وباقي أدوار البطولة بنظام خروج المغلوب ، وتُلعب مباريات ترتيبية بين أصحاب المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر بنفس الطريقة.

ويفتتح منتخبنا الوطني مشاركته في البطولة يوم 4 سبتمبر المقبل بمواجهة نظيره الأنجولي بطل القارة والعالم بينما يواجه مع منتخب كينيا يوم 5 سبتمبر، ويلتقي مع منتخب رواندا يوم 6 سبتمبر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة