علي أبوجريشة
علي أبوجريشة


‎أبو جريشة يُحمل الكومي مسئولية الانهيار| ‎الناشئون سلاح الإسماعيلي لمواجهة شبح القيد  

أخبار الرياضة

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 05:01 م

‎■ كتب: ياسر الشريف

اصبح الناشئون هم سلاح الدراويش لمواجهة  لقاءات الموسم الجديد في ظل حظر القيد المفروض وعدم إمكانية إضافة لاعبين جدد من خارج النادى على مستوى المحليين أو الأجانب.

وصرح صبري المنياوي عضو اللجنة الفنية للنادي والمشرف على اختيار وتجهيز اللاعبين الصاعدين بأنه اكتشف خلال فترة شهر ونصف مع الناشئين أن النادي الاسماعيلي يضم مواهب من الصاعدين والناشئين سيكون لهم مكان مع الكبار .

وقال المنياوي إن هناك مجموعة من اللاعبين جاهزون للعب مع الكبار وسيكونون أمام أعين ايهاب جلال المدير الفنى وجهازه المعاون .

وتابع عضو اللجنة الفنية قائلا أن هؤلاء اللاعبين هم أهم سلاح نواجه به احتمالات عدم فك القيد للاعبين الجدد واحتياح الفريق الأول للتدعيمات فى مراكز مختلفة .

وواصل نحن نعد هؤلاء اللاعبين من فترة وخضنا معهم عددا من المباريات مع فرق من الدرجه الاولى بالدوري السعودي وهى  أقوى مستوى من فرق الدرجة الأولى لدينا حيث يضم كل فريق ٧ محترفين أجانب .

◄ اقرأ أيضًا | خطط المدربين لتحقيق أحلام فرقهم في الدوري المصري

وكشف المنياوي عن أسماء مجموعة من اللاعبين الواعدين سيكونون نجوما من وجهة نظره بعد الحصول على فرصة ومن هؤلاء حسن منصور ظهير أيمن فريق ٢٠٠٣ بالنادى وهانى بطرس ظهير أيمن 2005 ومحمد خطارى جناح ايمن  2004 ومحمد القط  مهاجم 2006 ومحمود حجازى و»كتكوت» وكلاهما فى مركز الوسط المدافع لفريق 2006 ومحمد سمير «المخبر»مهاجم 2007 والأدهم العراقى ظهير أيسر 2007 وأسامة محمد  2003 ومحمد زيدان 2001 وعمرو سعيد 2005 والثلاثة يلعبون فى كل مراكز خط الهجوم و محمد عبد الفتاح «تاحا» 2005 ومحمد عبد الرحمن 2006 وعبدالله عزيز 2007 وجميعهم حراس مرمى. 

وأتم المنياوى أن هؤلاء اللاعبين استطاعوا من خلال المباريات الودية أن يقدموا مستويات ونتائج مع تلك الفرق القوية ويكونوا جاهزين ومعهم مجموعة اللاعبين من مواليد 2001 و 2002.. ‎ويتكون الجهاز الفنى لتلك المجموعة التى تم اختبارها ويطلق عليها المتميزون من مجموعة من المدربين المميزين.

على الجانب الآخر انطلقت فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة المدير الفنى العائد للإدارة الفنية للفريق ايهاب حلال .

وأكد جلال أنه لا توجد نية بداخله سوى العمل على مصلحة الفريق، ورجوعه لسابق عهده فى مقدمة المنافسين .. ‎ووجه إيهاب جلال الشكر لرمز الإسماعيلى الكبير على أبو جريشة كونه أحد أساطير النادى والذى تحمل المسئولية فى ظل الظروف الصعبة الحالية، فضلًا عن القديرين عماد سليمان وصبرى المنياوي. .

وأضاف: أن هناك رسالة مهمة وهى أننا جميعًا أشقاء فى مقدمتهم المدرب الكفء حمزة الجمل، وهدفنا واحد وهو عودة الدراويش مرة أخرى، لذلك من المستحيل أن أدخل فى صراع مع أى شخص من زملائى السابقين أبناء النادى المخلصين. .

وأشار إيهاب جلال إلى أنه حصل اتصال هاتفى واحد فقط من على أبو جريشة وعماد سليمان، ووافقت فورًا على تولى القيادة الفنية. 

ومن جانبه أكد على أبو جريشة رئيس اللجنة الفنية للنادى الاسماعيلى أن يحيى الكومى رئيس النادى السابق المستقيل ظلم «الدراويش» عندما تعاقد الموسمين الماضيين مع لاعبين أجانب ومحليين بمبالغ تفوق إمكانيات خزينته بمراحل كثيرة. 

وأوضح أبو جريشة أنه تحدث مع الكومي وقدم إليه النصح بالتروي فى استقدام الوجوه الجديدة التى لا يستطيع النادى تدبير مستحقاتهم مستقبلًا لكنه لم يهتم وقتها بكلامه.

وتابع رئيس اللجنة الفنية أن مشكلة إيقاف القيد ثلاث فترات متتالية لابد من التعامل معها بموضوعية تتمثل فى الاستعانة بالناشئين أبناء النادى لتصعيدهم للعب مع الكبار والاعتماد عليهم السنوات المقبلة أساسيين. 

ويرى ابو جريشة ان الموسم المقبل الأخطر ولابد من الاستعداد له مناشدا جماهير الإسماعيلى أن تساند اللاعبين الكبار والصاعدين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة