حكيم
حكيم


قوة مصر الناعمة تبهر العالم فى العلمين

الساحل لا ينام مع صوت أنغام ويرقص على أغاني حكيم

رانيا الزاهد

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 06:57 م

تتواصل فعاليات مهرجان العلمين الفنية والغنائية من أرض مدينة العلمين الجديدة للاسبوع السادس على التوالي، حيث تقام الحفلات الغنائية والفقرات الفنية والترفيهية فى نهاية كل اسبوع. شهد هذا الأسبوع تنوعًا بين الفن والثقافة والرياضة على مدار ثلاثة أيام متواصلة بداية من الخميس بحفل استثنائى للنجم حكيم على مسرح «ارينا» ثم حفل النجم محمد محسن وفى اليوم التالى تألقت النجمة انغام بحفلها منفردة الذى شهد اقبالا كبيرًا من جمهور العلمين وتم اذاعته على الهواء، وهو أول حفل لها منذ فترة طويلة أمام جمهور يحضر الحفل واقفا على عكس نجوم كثيرة تشاركوا المسرح ويوم الحفل منذ بداية المهرجان، صعدت أنغام لتغنى هذا اليوم بمفردها لتُقدم فيه نخبة من أهم وأشهر أغنياتها.

سبق حفل أنغام حفل النجم حكيم برفقة الفنان محمد محسن تنوعت بين الأغاني الطربية والشعبية، حيث يجتمع حكيم مع محمد محسن لاول مرة فى حفل واحد، صعد حكيم على المسرح على نغمات «السلام عليكم» التى تفاعل معها جمهوره الكبير وقدم تحية وشكرًا خاصًا لكافة الحاضرين للحفل وللقائمين عليه كما قدم عددا من أهم أغنيات ألبومه الجديد الكبير منها «مدلعة» و«سيبه وحبايبنا» وتألق النجم حكيم بتقديم عدد كبير من المفاجآت، إلى جانب أداء باقة كبيرة ومميزة من أشهر أغانيه التى يحبها ويفضلها جمهوره.

وقال حكيم فى بداية حفله: «العالم كله بيتفرج دلوقتى على مهرجان العلمين، وبيقولوا العالم بقى علمين.. منورين الدنيا كلها».. واضاف أن مهرجان العلمين يحمل الكثير من الرسائل للعالم كله، فهو بمثابة تأكيد أن مصر ملاذ المبدعين وبلد الأمن والأمان، مشيرا إلى أن المهرجان ساهم فى دعم السياحة المصرية بشكل كبير.

وفى الفقرة الثانية من الحفل استمتع الجمهور بعد ذلك بنوع آخر من الموسيقى مع النجم محمد محسن بأغنية «اسلمى يا مصر» فى حفله بمهرجان العلمين، وقدم ايضا عددا من أغانيه وأغانى الزمن الجميل، منها «مضناك ، جفاه مرقده، ونشبه لإيه»، وغيرها وسط تفاعل كبير من جمهور العلمين.. بينما تختتم الفعاليات الفنية مساء اليوم السبت باستضافة الموسيقار المغربى أمين بودشار، الذى ذاع صيته خلال الفترة الأخيرة بعزف الموسيقى وترك الغناء للجمهور، ويعتبر أمين بودشار من أشهر الموسيقيين فى المغرب بالوقت الحالى، تخرّج فى المعهد الموسيقى بفرنسا، ولفت الأنظار إليه بعدما نجح بقوة فى إعادة توزيع الأغانى التراثية العربية، وإضافة أنماط وآلات موسيقية جديدة ليمنحها طابعاً عصرياً. وحقّقت أغنية «جانا الهوى» للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، التى أداها بودشار، وغناها الجمهور المغربى، نجاحاً كبيراً وتفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ونجح فى فكرة إشراك الجمهور فى الغناء مع فرقته.

يذكر أن الأسبوع الخامس من المهرجان كان قد شهد إقامة عدد كبير من الحفلات الغنائية الهامة من بينها حفل موسيقى للموسيقار عمر خيرت بالإضافة لحفل كبير للفنان بهاء سلطان والفنانة كارول سماحة وعرض أزياء عالمى للمصمم الشهير مايكل سينكو الذى حضره عدد كبير من نجوم مصر والعالم العربى وأحياه رامى عياش دعما لزوجته المصممة داليدا عياش المشاركة فى الفعاليات، وقدم عددًا كبيرًا من المطربين حفلات ثنائية ومنفردة خلال الأسبوعين الماضيين، وتستمر لنهاية شهر أغسطس الجارى وتشهد إقبالا جماهيريا كبيرا من جمهور الشباب خاصة فى حفلات نجوم مثل بهاء سلطان ومحمد منير وحميد الشاعرى ونانسى عجرم وإليسا وتامر عاشور، ونجوم الغناء الشعبى مثل مسلم ورضا البحراوى ونجوم فرق الروك مثل مساوى اجبارى وكايروكي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة