خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

الشفافية واجبة

خالد القاضي

الجمعة، 18 أغسطس 2023 - 07:26 م

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقائه مع أهالى السلوم ومرسى مطروح أن الدولة نجحت فى تجاوز عملية تخفيف أحمال الكهرباء.. وقال: «كانت هناك أزمة تتعلق بالطاقة نفسها، وإن الدولة لن تخفى أى شئ عن المواطنين».

من منطلق شفافية الرئيس التى أوضح فيها أسباب أزمة الكهرباء، نحتاج نفس الشفافية لمعرفة أسباب أزمة التليفونات الأرضية التى تقطع يوميًا فى مناطق مختلفة من ساعة إلى ساعتين، وبالتالى ينقطع معها النت الأرضي.. لم نعرف حتى الآن ولم يخرج علينا أى مسئول لتوضيح الأسباب.. وعندما سألت أحد الموظفين فى أحد السنترالات قال إنه بسبب انقطاع الكهرباء!!

بصراحة لا أصدق إجابة الموظف عن السبب فى قطع الخطوط هو قطع الكهرباء، لأنه لو بالفعل هناك علاقة لأصبحت مشكلة كبيرة جدًا لأنها سوف تؤدى إلى تعطيل تليفونات الإسعاف والنجدة والدفاع المدنى والبنوك والموظفين الذين يعملون من البيوت بأمر الحكومة، وكذلك جميع الشركات والمؤسسات التى تتعامل بالنت.

نحتاج إلى رد مقنع من مسئول من هيئة الاتصالات يعلم الناس ويعرفهم أسباب انقطاع الخطوط الأرضية هل هو بسبب قطع الكهرباء الذى انخفض تمامًا أم بسبب النظام الجديد لسداد الفواتير المزمع تطبيقه فى الأيام القادمة؟.. الحقيقة أن الشفافية هى التى تجعل المواطن يستريح ويتحمل أسباب الأزمات ويجعل الصورة واضحة حتى لا نقع فى القيل والقال وفتح باب الشائعات أمام أهل الشر!!
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة