وزيرة التضامن مع رئيس جمعية عنق الرحم لاستعراض  تفاصيل رحلة الـ1000 كيلو
وزيرة التضامن مع رئيس جمعية عنق الرحم لاستعراض تفاصيل رحلة الـ1000 كيلو


للكشف المبكر عن السرطانات والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة

غداً.. «التضامن» تطلق رحلة الـ«1000 كيلو» بالصعيد

حسني ميلاد- هيثم سلامة

السبت، 19 أغسطس 2023 - 06:51 م

تحت شعار «اسبقي بخطوة» تعلن نيفين القباج- وزيرة التضامن الاجتماعي إطلاق رحلة الـ«1000 كيلو» بمحافظات الصعيد خلال مؤتمرصحفي غداً.

أكدت الوزيرة أنه سيتم خلال المؤتمرالإعلان عن المحافظات التى سيتم المرور فيها للكشف المبكر والتوعية والتدريب للرائدات الاجتماعيات على الصحة الإنجابية وطرق استخدام وسائل منع الحمل ، وأيضاً طرق الوقاية والكشف المبكرعن سرطان عنق الرحم والسرطانات المختلفة مثل «الثدى والرئة والقولون» ، من خلال تعزيز الوعى الطبى لديهن ، وذلك بهدف التوعية بشكل سليم للسيدات فى مختلف محافظات الصعيد.

وشددت على دعم الوزارة المستمر لمنظمات المجتمع المدني المتخصصة فى محاورالتنمية المختلفة، وفى مقدمتها الصحة والتعليم، لتكون شريكاً رئيسياً فى تنفيذ كافة البرامج الاجتماعية التى تنفذها الوزارة.  

من جانبه، أعرب د.محمد إبراهيم العزب، رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، عن سعادته بالتعاون مع وزارة التضامن، لرفع الوعى الصحى وتعزيزالصحة الإنجابية للسيدات فى صعيد مصر. وأكد أن هناك رؤية وفكر مُعلن من القيادة السياسية يستهدفان المواطن بشكل عام، والمرأة بشكل خاص، وانعكس هذا الأمر من خلال برامج وزارة التضامن ، مثل برنامج وعى وبرنامج «2 كفاية» ومعارض «ديارنا»، والتى تهدف إلى تمكين المرأة فى كافة المجالات.

وأشار إلى دور المبادرات الرئاسية فى قطاع الصحة وأبرزها مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام ، والتى تستهدف الوقاية من سرطانات عنق الرحم والرئة والقولون، من خلال التوعية بأهمية الفحص والكشف المبكر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة