موضوعية
موضوعية


رئيس هيئة تنمية الصعيد: انتهينا من مجمعين لخدمة الأهالي جنوب الأقصر

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 أغسطس 2023 - 10:27 م

بدأت هيئة تنمية الصعيد في إطار بروتوكول التعاون المفعل، مع محافظة الأقصر العمل في العديد من المشروعات التنموية لتحقيق تنمية مستدامة، الإستفادة من الميزات التنافسية بمراكز وقرى محافظة الأقصر.

وقال رئيس هيئة تنمية الصعيد، إنه تم الانتهاء من عدد 2 مجمع وهم المجمع الصناعي الحرفي – بقرية الشغب – مركز إسنا، حيث من المستهدف توفير أكثر من ٤٠٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأهالي محافظة الأقصر.

وثانيًا: مجمع صناعات غذائية لتجفيف (الطماطم – الخضروات ) بمركز إسنا ايضاً، وذلك بهدف تحقيق قيمة مضافة للحاصلات الزراعية المتعددة، وأيضا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتصدير الفائض.

وأضاف أنه من المخطط تنفيذ العديد من المجمعات الصناعية بالمحافظة، حيث تم العمل على دراسة وتخطيط عدد ٢ مجمع صناعي حرفي (بقرية الدير – مركز إسنا)، الثاني بمركز أرمنت، وذلك ضمن خطة العام المالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ بهدف تحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠، ودعم الصناعات الصغيرة، وتوفير فرص عمل لائقة لأبناء محافظة الأقصر، وخلق فرص إستثمارية ذات عائد اقتصادي تنموي .

تقوم هيئة تنمية الصعيد بتحقيق وتنفيذ إنجازات أخرى في العديد من المجالات التنموية، فمن خلال المحور السياحي، تسعى الهيئة لتطوير المناطق المحيطة بالمعابد، وتأهيلها لتنشيط السياحة بمحافظة الأقصر، حيث يتم العمل على دراسة مخطط العمل على تنمية المنطقة المحيطة بمعبد سيتي الأول بمحافظة الأقصر لتحقيق عائد اقتصادي للمنطقة .

و تعد تلك المشروعات فرصة مباشرة لتشغيل عدد كبير من أبنائنا في الصعيد، وخاصة بمحافظة الأقصر، وأيضاً سوف تصبح مورد رئيسي من موارد الإقتصاد القومي، ذلك في إطار خطة الدولة للتطوير والتحديث لكافة القطاعات الجغرافية على مستوى الجمهورية .

وأكد رئيس الهيئة، أن أهداف هيئة تنمية الصعيد تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة وتوفير الحياة الكريمة والرخاء بمحافظات الصعيد، من خلال تخطيط وتنفيذ مشروعات تنموية في جميع المجالات بمشاركة أهالي الصعيد وبالتعاون مع شـركاء التنمية لتحقيق نسب مرتفعة من التشغيل وعائد تنموى للمناطق المستهدفة، مع إستثمار الموارد البشرية والطبيعية ومقومات التميز لتعزيز التنمية المكانية المتوازنة في محافظات الصعيد موضحاً دور الهيئة التنموي التي تسعى من خلاله في تخطيط وتنفيذ المشروعات التنموية لمحافظة الأقصر سواء كانت «زراعية صناعية سياحية بيئية» .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة