الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي


ملخص الجولة الثانية من البريميرليج| صلاح يعود وتشيلسي يسقط وصراع ثلاثي على القمة

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 01:01 م

انتهت الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي أمس الاثنين، بفوز آرسنال على كريستال بالاس ليتواصل الصراع الثلاثي على قمة البريميرليج بين برايتون ومانشستر سيتي وآرسنال.

بدأت الجولة الثانية من البريميرليج يوم الجمعة الماضي، بفوز نوتنجهام فورست على شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل هدف على ملعب سيتي جراوند.

وسجل هدفي نوتنجهام تايوو اونيى في الدقيقة الثالثة وكريس وود في الدقيقة 89، وأحرز هدف شيفيلد جوستافو هامر.

وتواصلت منافسات الجولة يوم السبت الماضي الذي شهد إقامة 5 مواجهات؛ حيث فاز برينتفورد على مضيفه فولهام بنتيجة 3-0 على ملعب "كرافين كوتاج".

ونجح ليفربول في تحقيق الانتصار الأول في الموسم الحالي بالفوز على بورنموث 3-1، على ملعب "آنفيلد" في مباراة شهدت تلقى لاعب وسط الريدز أليكسيس ماك أليستر حالة طرد.

وعاد النجم المصري محمد صلاح إلى التهديف بعدما ابتعد عن التسجيل في الجولة الأولى أمام تشيلسي.


وسجل أهداف ليفربول لويس دياز في الدقيقة 27، ومحمد صلاح في الدقيقة 36، وديوجو جوتا في الدقيقة 62، وأحرز هدف بورنموث أنطوان سيمينو في الدقيقة 3.

 

 

 

 

وحقق برايتون فوزا كبيرا للجولة الثانية على التوالي بالانتصار على مضيفه وولفرهامبتون 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب مولينيو.

وسجل رباعية برايتون كاورو ميتوما في الدقيقة 15، وبيرفس إستوبينان في الدقيقة 46، وسولومون مارش هدفين في 51 و55، وأجرز هدف الذئاب الوحيد هوانج هي تشان في الدقيقة 61.

وفاز توتنهام هوتسبير على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب توتنهام.

وسجل هدفي توتنهام باب سار في الدقيقة 49، ومدافع يونايتد ليساندرو مارتينيز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82.
 

 

 

 

وبشق الأنفس حقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف دون رد سجله جوليان ألفاريز في الدقيقة 31، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد.

 

 

واستكملت منافسات الجولة الثانية يوم الأحد بفوز أستون فيلا على ضيفه إيفرتون بـ4 أهداف دون رد، سجلهم جون ماكجين في الدقيقة 18، ودوجلاس لويز في الدقيقة 24 من ركلة جزاء وليون بايلي في الدقيقة 51، وجون دوران في الدقيقة 75.

 

 

وواصل تشيلسي السقوط ولم يحقق الانتصار في الجولة الثانية  على التوالي بعد الخسارة أمام وست هام يونايتد بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب لندن الأولمبي.

وسجل أهداف المطارق نايف أكرد في الدقيقة 7، وميشيل أنطونيو في الدقيقة 53، ولوكاس باكيتا في الدقيقة 93 من ركلة جزاء، وأحرز كارني تشوكويميكا هدف البلوز في الدقيقة 28 قبل ان يهدر إنزو فيرنانديز ركلة جزاء في الدقيقة 43.

 

 

واختتمت مباريات الجولة الثانية يوم الإثنين، بفوز آرسنال على مضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد، على ملعب سيلهرست بارك في مباراة شهدت تلقى تاكيهيرو تومياسو الكارت الأحمر بعد تلقيه بطاقتين صفراويتين.

وسجل هدف آرسنال الوحيد مارتن أوديجارد في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة