سودانيات ينتظرن مساعدات دولية فى مخيم للاجئين بتشاد
سودانيات ينتظرن مساعدات دولية فى مخيم للاجئين بتشاد


500 طفل ماتوا جوعًا بسبب الحرب فى السودان

الأخبار

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 07:18 م

الخرطوم - وكالات الأنباء

أفادت منظمة غير حكومية، أمس، أنّ ما لا يقلّ عن 500 طفل، ماتوا جوعاً فى السودان خلال أربعة أشهر من الحرب. وحذّر عارف نور، مدير منظمة (أنقذوا الأطفال) فى السودان، فى بيان من أنّه فى بلد كان يعانى ثلث سكانه قبل الحرب من الجوع، «يموت الأطفال من الجوع فى حين كان من الممكن تجنّب ذلك تماماً».

وأضاف:» 498 طفلاً فى السودان وربما مئات آخرون ماتوا جوعا» منذ بدء الحرب فى أبريل. لم نتخيّل قط رؤية هذا العدد الكبير من الأطفال يموتون جوعاً، لكن هذا هو الواقع الجديد فى السودان». وتسبّب النزاع بين الجيش السودانى وقوات الدعم السريع المتمردة فى مقتل آلاف الأشخاص، كما أجبرت الحرب أكثر من أربعة ملايين شخص على الفرار.

وميدانيًا، تواصلت أمس الاشتباكات بين القوتين العسكرتين فى البلاد، خاصة فى الخرطوم ودارفور فى غرب البلاد، وهى منطقة يعيش فيها ربع سكان السودان البالغ عددهم نحو 48 مليون نسمة. وأفاد موقع «العربية» أن الجيش السودانى لا يزال مسيطراً على منطقة الشجرة العسكرية، بعد تضارب الأنباء حول وضع معسكر المدرعات جنوب العاصمة الخرطوم. وكان الجيش قد أعلن تصديه لهجوم شنته قوات الدعم السريع المتمردة على سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة جنوب الخرطوم، بعد معارك عنيفة استمرت يومين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة