تشييع جثمان الشهيد عثمان عاطف أبو خرج
تشييع جثمان الشهيد عثمان عاطف أبو خرج


استشهاد شاب بمواجهات فى الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيًا.. والخارجية تطالب بتدخل أمريكى ودولى

الأخبار

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 - 07:22 م

الأراضي المحتلة - وكالات الأنباء

استُشهد شاب فلسطينى أمس برصاص الاحتلال، خلال حملة اعتقالات موسعة للقوات الإسرائيلية شملت عشرات الفلسطينيين،  وشهدت مواجهات فى شمال الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مدير مستشفى الرازى فى جنين فواز حماد قوله إن عثمان عاطف أبو خرج (17 عاما)،  استشهد متأثرا بجروح أصيب بها، خلال المواجهات التى اندلعت عقب اقتحام الاحتلال لبلدة الزبابدة جنوب جنين. 

وقال نادى الأسير الفلسطينى إنّ الجيش الإسرائيلى «اعتقل 50 مواطنا على الأقلّ»، فى حملة جاءت بعد يوم من مقتل امرأة إسرائيلية (40 عاماً) وإصابة رجل إسرائيلى بجروح خطيرة فى إطلاق نار استهدف سيارتهما فى جنوب الضفة الغربية، فى ثانى هجوم من نوعه فى غضون أيام. وزعم الجيش الإسرائيلى أنه اعتقل خلال حملته، اثنين يُشتبه بتنفيذهما الهجوم  الذى وقع أول أمس. 

من جانبه، قال المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن العنف الإسرائيلى المتصاعد ضد الشعب الفلسطينى «لن يجلب السلام والاستقرار لأحد».

وندد أبو ردينة بحملة الاعتقالات الكبرى التى نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلى واستشهاد الشاب أبو خرج، بالإضافة إلى استمرار الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، مشيرًا إلى أن كل ذلك أوصل الأمور إلى «طريق مسدود وخطير».

من جانبها طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بتدخل أمريكى ودولى عاجل لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف انتهاكاتها والجلوس على طاولة المفاوضات.

وأدانت الوزارة جرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المتواصلة ضد الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم واعتداءاتهم، التى كان آخرها «الاقتحام الوحشي» لبلدة الزبابدة جنوب جنين.

وتشهد الضفة الغربية التى تحتلّها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعداً فى وتيرة أعمال العنف شمل عمليات عسكرية إسرائيلية متكرّرة ضدّ أهداف فلسطينية وتنفيذ فلسطينيين هجمات ضدّ إسرائيليين.

وأسفرت المواجهات منذ بدء العام الحالى عن استشهاد ما لا يقلّ عن 219 فلسطينيًا ومقتل نحو 31 إسرائيليًا، وفقًا لإحصاء أجرته وكالة «فرانس برس» استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة