صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طالبة تشعل مواقع السوشيال ميديا بوضع مولوداً في قاعة الامتحان

حنان الصاوي

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 10:53 ص

اشعلت طالبة عراقية خلال الساعات القليلة الماضية مواقع التواصل الإجتماعي بسبب وضع مولودها في قاعة الامتحان.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي في العراق، الخبر علي نطاق واسع بالتفاصيل، حيث شهدت إحدى القاعات الامتحانية في العاصمة العراقية، بغداد، حالة ولادة لإحدى الطالبات أثناء إجابتها عن أسئلة الامتحان.

واعتبر كثيرون أن هذه الحادثة بشارة خير، بينما قال آخرون: إن الضغط النفسي، ورهبة الامتحانات، ربما أسهما في تعجيل موعد الولادة، وذهب فريق ثالث نحو انتقاد ظاهرة الزواج المبكر، باعتبارها المسؤولة عمّا حدث.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية العراقية، كريم السيد: «نعم تمت هذا الصباح خلال تقديم امتحانات الدور الثاني للصف الثالث المتوسط، في إحدى قاعات التربية الثالثة بالرصافة شرق بغداد، حالة ولادة لطالبة وهي تقدم الامتحان، بعد وقت قصير من دخولها للقاعة... والحمد لله تم التعامل مع الموقف بكل مهنية من قبل كوادرنا التدريسية والإدارية هناك، من خلال إسعافها على وجه السرعة وتمت الولادة على خير، ونحن كوزارة نهنئ هذه الولادة المباركة، ونتمنى للطالبة الأم، والجنين دوام الصحة والعافية».

وأضاف: نحن في التربية، نتعامل مع الدفتر الامتحاني المغلف للإجابات لكل طالب، ولا نعرف الآن هل أكملت هذه الطالبة إجاباتها عن أسئلة الامتحان أم لا، لكن لا شك أن الوزارة كعادتها تأخذ دوماً في الاعتبار الجوانب الأبوية والإنسانية، في التعاطي مع هكذا حالات.

اقرأ أيضا|بطريقة مذهلة.. الشرطة تعاقب سائقاً متهوراً| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة