صورة موضوعية
صورة موضوعية


تأجيل محاكمة قاتلة طفلها بالشرقية لجلسة 16 سبتمبر المقبل

سناء عنان

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 - 01:22 م

قررت محكمة جنايات الزقازيق، تأجيل محاكمة الام المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته وطهى أجزاء منها الى جلسة 16 سبتمبر المقبل لمناقشة أعضاء اللجنتين الثلاثية والخماسية المشكلتين من أساتذة الطب النفسي من جامعتى الزقازيق والمنصورة وأطباء مستشفى العباسية.

وكانت هيئة المحكمة برئاسة المستشار سلامة جاب الله، ، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادى المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري.

اقرأ أيضا|  محكمة جنايات الزقازيق تستأنف اليوم محاكمة قاتلة طفلها بالشرقية

وقررت عرضها على لجنة خماسية النفسى والتي أكدت في تقريرها  من اساتذة الطب أن الأم المتهمة كانت تعانى وقت ارتكاب الجريمة من أعرض اضطراب ذهاني أفقدها الحكم الصائب على الأمور مع وجود قصور في القدرات العقلية، وأنها ارتكبت جريمتها تحت تأثير حالتها المرضية وهي فاقدة للإدراك والإرادة وعليه فهي تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامي المذكور.

وترجع وقائع القضية إلى شهر ابريل الماضي حيث  قررت النيابة العامة إحالة ربه منزل، 37 سنة إلى  محكمة جنايات الزقازيق، لأنها  عقدت العزم وبيتت النية على قتل طفلها المجني عليه البالغ عمره  4 سنوات خوفا من أن يبعده عنها مُطلقها، وأعدت لذلك عصا فأس كانت بمسكنها وغافلته وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا قاصدة إزهاق روحه فأحدثت إصابته  التي أودت بحياته، ولا خفاء أثر جريمتها وحتى لا يفتضح أمرها قطعت جثمانه إلى أشلاء وانتزعت اللحم عن العظم وأذابت الأحشاء وبعض الأشلاء بطهيها لإخفاء معالمها،جمعت ما تبقى من الأشلاء والعظام وأخفتهم بدلو. 

وتم عقد 8 جلسات لمحاكمة  المتهمة تم خلالها المرافعة عنها والسماع للشهود وإحالة المتهمة للجنة بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية لتحديد مدي مسئوليتها عن الجريمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة