صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فالدانو يقارن بين "عبقرية" ميسي ومارادونا

وكالات

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 11:10 ص

 

عتبر لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق خورخي فالدانو، بطل كأس العالم 1986 في المكسيك، أن مواطنه ليونيل ميسي، اللاعب الحالي في إنتر ميامي، هو "العبقري الأول في القرن 21".

وأوضح أن الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا، زميله في صفوف "البيسيليستي" كان "آخر عباقرة القرن الـ20".

وفي مقابلة متلفزة، قال المعلق الرياضي والمدرب السابق لعدة فرق مثل تينيريفي وريال مدريد: "دعونا نبدأ من القاعدة. ميسي عبقري هذا لا جدال فيه منذ الدقيقة الأولى".

واسترسل: "هو العبقري الأول في القرن 21؛ دييجو كان الأخير في القرن الـ20".

وأشار الفائز مرتين بالدوري الإسباني وكأس الاتحاد الأوروبي كلاعب في ريال مدريد إلى أنه "لا يوجد عبقريان متماثلان"، وأنه بناء على هذه الدقة، فإن ميسي ومارادونا "نموذجان مختلفان للعبقرية".

وتابع: "هناك عوامل أخرى تؤثر على الأداء، على سبيل المثال العاطفة. دييجو كان يتمتع بقوة هائلة في ذلك".

واستطرد: "من ناحية أخرى، ما يميز ليو هو بالتحديد بروده وذكائه، كما لو أنه ينأى بنفسه عن المباراة لتحليلها بشكل أفضل".

وعن أدائه في مونديال قطر 2022 الذي حصد فيه النجمة الثالثة لمنتخب الأرجنتين، قال اللاعب السابق البالغ من العمر 67 عاما إن لاعب روزاريو "عبقري منضبط للغاية".

وأشار فالدانو إلى غياب مارادونا الذي مر على وفاته –في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2020- ألف يوم أمس، الذي تقاسم معه ليس فقط قميص المنتخب الوطني، بل اللقب العالمي عام 1986.

وفي هذا الصدد، قال "أشعر بفراغ، لا يسده إلى حد كبير في كرة القدم حاليا سوى ليو (ميسي)".

وبين: "لقد كان شبه إعجازي في كأس العالم هذه، وتمكنا من الشعور بالفخر بكرة القدم الأرجنتينية من خلال شخصية تمثلنا بشكل لا مثيل له".

وأكد اللاعب السابق في عدة أندية مثل نيويلز أولد بويز وألافيس وسرقسطة الإسبانيين، بأن كرة القدم اليوم تختلف كثيرا عن تلك التي عاشها، وسلط الضوء على السوق والمنهجية والتقنية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة