أنغام وويجز
أنغام وويجز


مهرجان العلمين .. كاريوكى فى الختام غدا.. وويجز أول سبتمبر

الأخبار

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 06:36 م

تكمن عبقرية مهرجان العلمين الذى بدأت فاعلياته 13 يوليو الماضى وتنتهى غدا السبت ، فى عدة نقاط  أبرزها وأهمها هى الاستغلال الأمثل لموارد مصر الفنية وجمعها بمختلف أذواقها وألوانها فى مهرجان واحد يعبر عن قوة مصر الناعمة ، فعلى الرغم من تعدد المهرجانات الفنية فى مصر ك مهرجان الموسيقى العربية ومهرجان القلعة للموسيقى والغناء  ومهرجان الإسكندرية الغنائى ومهرجان الطبول وغيرها ، إلا أن أحد هذه المهرجانات لم  يستطع جمع كل الألوان الغنائية تحت عبائته.

وهو الأمر الذى جاء صريحًا فى مهرجان العلمين منذ اليوم الأول فقدم عمر خيرت الذى يعد رمزًا للموسيقى العربية حفلًا ضخمًا فيما قدمت فرق الاندرجراوند كمسار إجبارى وكايروكى وشارموفرز حفلات لها ، وأيضًا كان هناك حفلات  لنجوم الطرب الكلاسيكى كمحمد منير وأنغام وتامر حسنى  وضمت الفاعليات أيضًا اللون الشعبى فقدمت  حكيم وأحمد سعد ومسلم  وعددًا كبيرًا من  نجوم الغناء الشعبى فى مصر، بل وصل الأمر فى التنوع إلى تقديم حفلات لكبار نجوم الرابر العالميين مثل حفل النجم العالمى راس والذى من المقرر إقامته اليوم ضمن الفاعليات على مسرح أرينا.

اقرأ ايضاً| في حفل بطلة الجمهور.. «معكم منى الشاذلي» يشارك أمين بودشار الغناء في العلمين


نشاطات متنوعة 
لم تقتصر فاعليات المهرجان على الحفلات الفنية فقط أنما امتدت إلى بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية وصل إلى 12 نشاطًا  بينها عرض أزياء عالمى يضم أفضل 10 مصممى أزياء فى الوطن العربى، بطولة لكرة القدم الشاطئية، ويشارك بها أكثر من 40 نجمًا فى مختلف المجالات، بطولة ترياثلون سباق ثلاثى، عروض للطائرات RC، بطولة للتجديف، بطولة بادل عالمية دولية، بطولة لكرة القدم الشاطئية، وغيرها من النشاطات.


كسر الهيمنة 
أظن أن مهرجان العلمين استطاع أن يكسر كل محاولات الهيمنة التى كانت تسعى لها كثير من البلدان والجهات وقصر العملية  الفنية عليها فقط ، وجاء لفك الحصار عن الفن المصرى وإطلاق العنان له ، ولهذا لم تقتصر المشاركة على الفنانين المصريين فقط إنما شملت النجوم العرب كإليسا وراغب علامة ونانسى عجرم وكارول سماحة وغيرهم بل امتدت للنجوم العالميين أيضًا كمشاركة الرابر العالمى راس بحفل غنائى ضخم.


رواج سياحى 
يبدو أن الأهداف كثيرة من مهرجان العلمين ، وليس جميعها فنيًا بل جزء كبير  منها اقتصادي وهو الترويج السياحى لمدينة العلمين الجديدة وما حولها كونها مدينة جديدة تسعى لطرح نفسها على خريطة المدن السياحية الهامة وخاصة ما تحويه من مقومات تجعلها فى مقدمة هذه المدن السياحية ، وجذب المهرجان وفاعلياته الأنظار إلى مدينة العلمين وهو ما سيصب فى مصلحتها السياحية قريبًا.


ليلة صاخبة 
تشهد مدينة العلمين اليوم ليلة صاخبة للغاية حيث تبدأ بحفل ضخم لفريق شاروفرز والذى ينتظره الجمهور ويبدأ الحفل فى الثامنة مساء فيما يحل الرابر العالمى راس فى الجزء الثانى من السهرة ليقدم باقة كبيرة من أغنياته العالمية.


كاريوكى وويجز 
تشهد فاعليات المهرجان غدًا حفلًا ضخمًا ومنتظرًا لفريق كاريوكى وهو الحفل الذى يقام على مسرح أرينا ومن المنتظر أن يقدم كاريوكى عددًا كبيرًا من أغنياتهم، فيما أعلنت إدارة المهرجان عن موعد حفل نجم الرابر ويجز والذى من المنتظر أن يكون يوم 1 سبتمبر المقبل وهو عقب انتهاء فاعليات المهرجان ولكن هذا الحفل يأتى على هامش المهرجان.


فاعليات المهرجان 
شهد المهرجان عددًا كبيرًا من الفاعليات الفنية ومنها حفلات لعمر خيرت ومحمد منير وأنغام وتامر حسنى وإليسا وراغب علامة وكارول سماحة ونانسى عجرم وحميد الشاعرى ومدحت صالح وريهام عبد الحكيم ومسلم وحكيم وفريق شارموفرز ومسار اجبارى وعدد آخر من النجوم.


الدورة الثانية 
لا توجد أخطاء كبيرة فى الدورة الاولى من المهرجان ، بل كان النجاح حليفًا للفاعليات وحققت المراد منها . ألا أننا  ننتظر فى الدورة الثانية مزيدًا من التنظيم ومزيدًا من الدعايا لحفلات المهرجان حتى تلقى رواجًا كبيرًا ليس فى مصر فقط إنما فى باقى دول المنطقة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة