أحمد شاكر
أحمد شاكر


أحمد شاكر بحفل مهرجان القاهرة للدراما بالعلمين

أحمد السنوسي

الخميس، 24 أغسطس 2023 - 08:18 م

وصل الفنان أحمد شاكر منذ قليل بحفل مهرجان القاهرة للدراما بالعلمين الجديدة في دورته الثانية.

ومن المقرر حضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام.

وتضم لجنة تحكيم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، كلًا من الفنان كريم عبد العزيز، والكاتب عبد الرحيم كمال، والمخرج جمال عبد الحميد، والناقد الفني طارق الشناوي.

وتختلف هذه الدورة عن الدورة الأولى من المهرجان، مع وجود 8 جوائز تحسم بتصويت الجمهور، منها جائزة أفضل مسلسل، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل دور ثانٍ، أفضل ممثلة دور ثانٍ، أفضل مخرج، مؤلف، تصوير، ديكور، مونتاج، تتر، وأفضل وجه صاعد، وجائزة مخصصة تحمل اسم 60 سنة دراما.

وتشهد الدورة الـ الثانية من المهرجان، الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنتاج أول عمل درامي، وفي هذا الصدد كان قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الدورة الثانية للمهرجان تأتي استكمالًا لنجاح الدورة الأولى، التي شارك فيها مجموعة من نجوم الفن، الذين أثروا في الدراما المصرية.

ويتنافس علي جائزة أفضل ممثل دور أول، كلا من الفنان محمد رمضان، أحمد مكي، محمد ممدوح، أحمد العوضي، شريف سلامة، أحمد رزق، محمد شاهين، أحمد أمين، حمادة هلال، طارق لطفي، أحمد فهمي، أحمد صلاح السعدني، جمال سليمان، عمرو يوسف، خالد النبوي، مصطفى شعبان، سيد رجب، ياسر جلال، آسر ياسين، وغيرهم.

بينما تتنافس كلا من: ياسمين عبد العزيز، دينا الشربيني، أمينة خليل، منى زكي، روبي، غادة عبد الرازق، روجينا، يسرا، مي عز الدين، حنان مطاوع، درة، منة شلبي، دينا فءاد، ماجدة زكي، هالة صدقي، رانيا يوسف، وفاء عامر، هنا الزاهد، على جائزة أفضل ممثلة دور أول.

أما جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ فينافس عليها، الفنان الراحل مصطفى درويش، وذلك بعد وفاته بـ 3 أشهر، بجانب كل من محمد محمود ومحمود عبد المغني ودياب، ورشدي الشامي، ومحمد سلام، وهشام إسماعيل، وأحمد بدير، عصام السقا، ومنذر رياحنة، ومجدي بدر، وأحمد داش، وأحمد فهيم، ماجد المصري، بالإضافة إلى محسن منصور وتامر نبيل وأحمد خالد صالح ومحمد عبد الحافظ وخالد كمال وغيرهم من الفنانين.

وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني: إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، انتصار، يسرا اللوزي، نسرين أمين، مها أحمد، جومانا مراد، ميرنا جميل، ولاء الشريف، ركين سعد، آيه سماحة، رحمة فرج، صفاء الطوخي، منال سلامة، هنادي مهنا.

سبق، وأكد الدكتور الفنان يحيى الفخراني أن مسلسلات رمضان 2023 ليست فقط هي التي تشارك خلال المهرجان، ولكن مسلسلات السنة بأكملها من الأعمال الدرامية التي لم تشارك في الموسم الرمضاني الماضي.

وفي لفتة مؤثرة من إدارة المهرجان، قرر القائمون على هذه الدورة، الاحتفاء بعدد كبير من الفنانين، من خلال ظهورهم في البرومو الرسمي للدورة الثانية من المهرجان، وجاء أبرز هؤلاء النجوم الفنان نور الشريف، محمود عبد العزيز، فاتن حمامة، حسين فهمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة