بورصة الذهب العالمية
 بورصة الذهب العالمية


ارتباك بورصة الذهب قبل اجتماع محافظي البنوك المركزية

عبير حمدي

الجمعة، 25 أغسطس 2023 - 12:31 م

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الجمعة 25 أغسطس، وسجلت الأوقية ببورصة الذهب 1915 دولاراً، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1916 دولار، وسط ترقب الأسواق لاجتماع محافظي البنوك المركزية، في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية اليوم، وذلك للحصول على مؤشرات حول مصير أسعار الفائدة.

 وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم، بعد أن استهلت التداول على الأوقية، الإثنين الماضي، عند مستوى الإغلاق السابق 1889 دولار، لتربح الأوقية نحو 26 دولار، قبل ساعات من إغلاق التداول.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قداختتمت تعاملات الأسبوع الماضي على خسائر بنحو 24 دولاراً، لتتراجع الأوقية 1.2%،  بفعل مخاوف استمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسته النقدية المتشددة.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات الأسبوع الجارى، عدد من التغيرات السعرية ما بين الصعود والهبوط، متأثرة بصدور بيانات اقتصادية بالولايات المتحدة تتعلق بالنمو والتضخم، والتي تتخذ منها الأسواق مؤشرات بشأن توجه السياسية النقدية للفيدرالي الأمريكي مستقبلا.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية، بتراجع طلبات الحصول على إعانات البطالة بالولايات المتحدة إلى 230 ألف طلب، في الأسبوع الماضي، من 239 ألف طلب خلال الأسبوع السابق له، فيما كانت تشير التوقعات إلى تسجيل 240 ألف طلب.

اقرأ أيضا | إنفوجراف| أسعار الذهب في بداية تعاملات الجمعة 25 أغسطس

كذلك تراجعت طلبيات السلع المعمرة الأساسية بنسبة 5,2% في يوليو، أو بما يعادل 5,2 مليار دولار، لتصل إلى 285,9 مليار دولار في يوليو، وهو ما جاء أسوأ من توقعات السوق بانخفاض قدرة 4%.

وقد جاءت هذه التقارير قبل خطاب جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، المقررة اليوم خلال قمة البنوك المركزية السنوية في جاكسون هول، والتي من شأنها أن يقدم المزيد من المؤشرات حول توجهات أسعار الفائدة الأمريكية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة