داليا جمال
داليا جمال


أما قبل

أفكار.. جهنمية!

داليا جمال

الجمعة، 25 أغسطس 2023 - 08:34 م

لما تكون عضو بالبرلمان.. يكون دورك مناقشة القرارات بقوانين التى تحيلها الحكومة للمجلس للموافقة عليها لتصبح تشريعًا. أو الرقابة على أداء الحكومة ووزرائها واستجوابهم إذا استدعى الأمر.

وليس من ضمن دور نائب البرلمان أن يكون مصدر مشاكل للحكومة!

وكل يوم والتانى يخرج علينا أحد النواب ليس تحت قبة البرلمان، ولكن أمام ميكروفونات أحد البرامج التليفزيونية بفكرة جهنمية من «تلابيب» أفكاره تقلب الدنيا وتثير الرأى العام وتؤثر بصورة مباشرة على الاقتصاد. 

فمرة يخرج علينا أحد النواب باقتراح فكرة لإجبار العاملين بالخارج بتحويل نصف راتبهم عن طريق البنوك!

وهووب... خرج علينا نائب آخر يطالب بإيداع عوائد التصدير بالعملة الأجنبية داخل البنوك المصرية بينما يحصل المصدر المقابل بالجنيه المصرى!

وطبعًا تسبب هذا الكلام فى حالة غضب وسخط شديدين بين المصريين العاملين فى الخارج وفى أوساط المصدرين... فسارعت الحكومة بنفى هذا الكلام جملة وتفصيلًا.. مؤكدة أنه ليس فى نيتها فعل ذلك أبدًا!

للقضاء على البلبلة التى سببها كلام سيادة النائب الأولانى وكلام النائب التانى، اللى «بيعلى» على النائب اللى قبله!!

وفى اعتقادى أن السادة النواب قد تكون نيتهم خيراً وأن كلاً منهم يعمل جاهدًا لقدح زناد أفكاره لمساعدة الحكومة، أو ربما غاويين شهرة وهذا مستبعد!

أو يمكن عاوزين يبقوا تريند والناس كلها تتكلم عليهم وعلى كلامهم أيا كانت توابعه على الاقتصاد، أو ما قد يتسبب فيه من إثارة مخاوف المستثمرين والعاملين بالخارج.

فيا أيها السادة الأفاضل.. إذا ما تفتقت أذهانكم عن أفكار جهنمية خارج الصندوق أو داخله.. فأعتقد أن مكاتب المسئولين بالحكومة مفتوحة. وليست ببعيدة عنكم.. تقدروا توصلوا مقترحاتكم وأفكاركم بدون ما تسببوا الهيصة دى كلها.

ووقتها الحكومه تقدر تطلع بقرارات هى مسئولة عنها وعن ردود أفعالها.. مش كده وبس...لا.. ده حضراتكم تناقشوا صلاحية هذه القرارات تحت القبة بدلا من تصريحاتكم التليفزيونية اللى بتعمل كل شوية من الحبة قبة!!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة