صورة موضوعية
صورة موضوعية


«e-POWER» قريبًا في السوق المصرية| تجربة قيادة سريعة الاستجابة من «نيسان»

أخبار السيارات

الجمعة، 25 أغسطس 2023 - 10:32 م

■ كتبت: نهى النجار

عرض خاص للفيلم العالمى "The Flash" نظمته "نيسان مصر" بإحدى دور العرض السينمائية، فى إطار التعاون بين الشركة الأم والقائمين على الفيلم، بهدف الترويج لتكنولوجيا "نيسان" المبتكرة "e-POWER"، ولأن "The Flash" يعد أسرع بطل خارق فى العالم، فإن "نيسان" صاحبة العلامة التجارية اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات أقدمت على ابتكار القوة غير العادية "e-POWER"، التى كانت تبدو فى السابق خيال علمي، ولهذا السبب انضمت "نيسان" إلى الحملة الإعلامية لأحدث أفلام " "The Flash.

خلال الفعاليات، تم عرض مقطع فيديو للتعريف بتكنولوجيا الـ "e-POWER" التى ابتكرتها "نيسان" كنظام فريد من نوعه يعمل بمحرك كهربائى، ويوفر تجربة قيادة سريعة الاستجابة دون الحاجة إلى إعادة الشحن، وهى تقنية مبتكرة تتميز بكفاءة استهلاك الوقود، وخفض الانبعاثات الناتجة عن السيارات، كما تعد جزءًا أساسيًا لتوجه أفريقيا نحو التكنولوجيا الكهربائية. 

وتجمع "e-POWER" بين تقنية "EV" الحديثة وبين محرك بنزين لشحن بطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن، حيث يقوم المحرك الكهربائي بتوصيل الطاقة مباشرة إلى العجلات باستخدام الطاقة المخزنة فى البطارية، بينما يستخدم محرك البنزين لشحن البطارية وتشغيل المحرك الكهربائى.

◄ شريف الدسوقي: تكنولوجيا حديثة ترسخ استراتيجية نيسان للتحول إلى القيادة الكهربائية

وقال المهندس شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة نيسان أفريقيا، إن "نيسان" تطمح من خلال رؤية "Nissan Ambition 2030" إلى جعل العالم مكانًا أكثر نظافة وصداقة للبيئة وأمانًا وشمولية للجميع، لذلك تخطط "نيسان" لتقديم المزيد من السيارات الكهربائية والطرازات المزودة بتكنولوجيا الـ "e-POWER".

وتابع الدسوقي: نسعى لتحقيق رؤية مستقبلية دائمة للتنقل فى أفريقيا، والعمل على التوسع وتعزيز تواجدنا فى القارة الأفريقية، حيث تعد أفريقيا سوقًا رئيسيًا يتمتع بإمكانات وفرص نمو لا مثيل لها، بالإضافة إلى ما تتميز به "نيسان" من مكانة جيدة فى القارة كما تتمتع بفرص نمو واعدة، حيث تمتلك بالفعل تواجدًا صناعيًا فى جنوب أفريقيا ومصر ونيجيريا وكينيا وغانا.

 

◄ اقرأ أيضًا | 2024 AION V PLUS| كهربائية بتكنولوجيا عصرية

 

◄ محمد عبد الصمد: خطوة هامة في رحلة التحول نحو الاعتماد الكامل على السيارات الكهربائية

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالصمد، العضو المنتدب لشركة "نيسان مصر"، نجاح "نيسان" فى تطوير تكنولوجيا "e-POWER"والتى تعد نقلة نوعية كبيرة فى عالم المحركات الكهربائية، حيث تتمكن تلك التكنولوجيا المتقدمة من خفض معدلات الانبعاثات الكربونية بشكل ملحوظ عن طريق تحسين كفاءة استهلاك الوقود المستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية، وتستهدف "نيسان" إطلاقها قريبًا فى السوق المصرية.

وتابع عبد الصمد: نحن نفخر بما توصلنا إليه من إنجازات فى مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية، حيث تتسم تكنولوجيا "e-POWER" بكونها تجمع بين مميزات السيارة الكهربائية وعدم الحاجة إلى شحن البطارية أو القلق من هذا الأمر، وتعد بمثابة خطوة هامة فى رحلة التحول نحو الاعتماد الكامل على السيارات الكهربائية، التى تخطط "نيسان" لتنميتها وتطويرها باستمرار.

ويشار إلى أنه بعد عام واحد من إطلاق "نيسان" لهذه التكنولوجيا الفريدة، نجحت الشركة فى تحقيق التحدي الذى أقامته فى جزيرة "سردينيا" بإيطاليا، بمشاركة فرق من 7 دول أوروبية مختلفة قطعوا طريقًا بطول 1000 كيلومترًا، بمتوسط استهلاك وقود بلغ 4.9 لتر لكل 100 كم للرحلة الكاملة لجميع الفرق، ما يبرز كفاءة نظام الـ "e-POWER" المتطور.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة