أيمن الزيات الخبير بأسواق المال
أيمن الزيات الخبير بأسواق المال


البتروكيماويات تتصدر.. خبير: نشاط الأسهم القيادية سبب أرباح البورصة

نرمين سليمان

السبت، 26 أغسطس 2023 - 05:11 م

قال أيمن الزيات الخبير بأسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، أغلق عند 18207 خلال جلسات الأسبوع المنتهى وتجاوزه نقطة المقاومة الهامة 18150 والثبات اعلاها يدفعه إلى تخطى المستوى التاريخى 18400 ويستهدف 18800، ومستوى الدعم الهام 17920.

وتابع الخبير بأسواق المال، قائلا: "ارتفع رأس المال السوقى للبورصة إلى 1239 تريليون لتربح البورصة المصرية 20 مليارات جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى وذلك بفضل النشاط الملحوظ على الأسهم القيادية والشراء من قبل المؤسسات المصرية الأجنبية عليها، خاصة سهم السويدى بعد إعلان نتائج أعماله الممتازة، وأيضا على سهمى سيدى كرير، وسهم الشرقيه للدخان بعد إعلان نية مؤسسات أجنبية التقدم لشراء 30%من حصه الحكومه فيها وكانت كلها أاخبار إيجابية تدعم من صعود السوق الفترة القادمة".

إقرأ أيضاً.. ننشر أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال الأسبوع المنتهى

وأشار أيمن الزيات الخبير بأسواق المال، إلى المؤشر السبعيني، وضحا أن أداءه إيجابي بفضل النشاط على الأسهم الخبرية والمضاربية وارتفع إلى 3702، وثباته يدفعه إلى تخطى المستوى التاريخى 37640.

وكشف الخبير بأسواق المال عن أفضل القطاعات، وقد تصدر قطاع البتروكيماويات بقيادة سيدى كرير وموبكو للأسمدة، والقطاع العقارى بقياده طلعت مصطفى ومصر الجديدة، وقطاع الاغذيه وخاصه أسهم شركات الدواجن.

أما عن انضمام مصر لمجموعة البريكس. أكد الخبير بأسواق المال على أنه اعتراف باهميه مصر الاقتصادية والجغرافية فهى تعتبر رسالة طمئنه بشأن المستقبل الاقتصادي، مشيرا الا أن تأثيره على البورصه المصرية سيكون على المدى البعيد بعد أن ينعكس الانضمام على الاقتصاد المصرى ككل ومع تحسن المؤشرات الاقتصادية.

وأضاف الخبير بأسواق المال، أن البورصة المصرية تعتبر أكثر جاذبية للاستثمار من قبل دول البريكس خاصة مع انخفاض للقيمة العادله للشركات المقيدة بالبورصة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة