المعالم السياحية في طابا
المعالم السياحية في طابا


«نويبع.. طابا.. دهب» يستقبلون زوار الخريف

دينا درويش

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 08:15 م

مع بداية شهر سبتمبر يتجه أغلب المصريين وخاصة الشباب لمحافظة جنوب سيناء نظرًا لطقسها اللطيف فى هذه الفترة وشواطئها الجميلة التى تجذب السائحين من كل دول العالم.

تقول رودى وحيد مرشدة سياحية وعضوة باتحاد الأثريين أن السياحة فى مدن دهب ونويبع والعريش عادت مؤخرا لتتصدر قائمة أكثر المدن جذبا للسياح خاصة مع استقرار الأوضاع الأمنية، لافتة إلى أن الفترة القادمة ستشهد اقبالا كبيرا من المصريين والسياح لزيارة مدن سيناء وعودة الروح لهذه المناطق خاصة مع اعتدال الطقس هناك.

وقالت إن السياحة فى سيناء متنوعة نظرا لما يتميز به البحر الأحمر من نقاء وتنوع فى الشعب المرجانية واختلاف الشواطئ، فضلا عن الأنشطة البحرية والبرية المتنوعة التى من الممكن القيام بها هناك.

وأضافت أن جنوب سيناء تتميز بطبيعتها الفريدة والخلابة والمناطق الأثرية الموجودة فيها وجبالها مثل جبل الطويلات وسانت كاترين وموسى والجبال الملونة والمقابر والآثار المتنوعة، لافتة إلى أن كل ذلك يجعل سيناء جاذبة للعديد من أنواع السياحة ومنها الدينية مثل جبل الناقة وموسى والأثرية والجغرافية نظرا لوجود الجبال الملونة، كما أن مدن سيناء تتميز بالهدوء والاستجمام خاصة نويبع مما يجعلها محل جذب واستقطاب لكل الفئات والمستويات. ولفتت إلى أن العائق الوحيد للسفر إلى مدن سيناء هو الطريق الطويل، وهذا العام مع ارتفاع الأسعار أصبحت مدن نويبع ودهب وطابا من المقاصد السياحية الأولى للكثير من الناس نظرا لسعرها المتوسط مقارنة بشرم الشيخ والمدن الساحلية على شواطئ البحر المتوسط، مشيرة إلى أن وزارتي السياحة والنقل تقدمان العديد من الخدمات للمسافرين لهذه المناطق، وفى الختام فإن مدن دهب ونوبيع وطابا والعريش ومرسى علم من المتوقع أن تحتل صدارة المقاصد السياحية فى الفترة القادمة مع اقتراب فصل الخريف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة