رحيل صلاح إلى الدورى السعودى.
رحيل صلاح إلى الدورى السعودى.


دانى ميرفى: تعويض رحيل صلاح إلى الدورى السعودى.. صعب

أحمد شهاب

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 08:42 م


تحدث داني ميرفي نجم فريق ليفربول الانجليزي السابق لكرة القدم عن امكانية انتقال الجناح الدولى محمد صلاح لاعب الريدز إلى صفوف نادى اتحاد جدة السعودى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.. وكانت تقارير صحفية سعودية اشارت إلى ان اتحاد جدة تقدم بعرض خرافى لصلاح يصل إلى 300 مليون يورو، وعرض للنادى الانجليزى مقابل 120 مليون يورو، لكن رد كتيبة المدرب الألمانى يورجن كلوب قاطعًا حيث يصر على أن اللاعب ليس للبيع.


كما ذكرت تقارير قطرية ان محمد صلاح موافق على الرحيل، لكن يتبقى موقف ليفربول وهو الذى يتمسك باللاعب خلال الموسم الحالى، خاصة بعد خسارة عدد من اللاعبين وعلى رأسهم روبرتو فيرمينو وفابينيو وجوردان هندرسون.. فيما أشارت وسائل إعلام سعودية الى ان صلاح سيخوض مباراته الأخيرة مع ليفربول أمام نيوكاسل (أمس) فى الدورى الإنجليزى، ثم سيطير إلى دبى لإجراء الفحص الطبى تمهيدًا لانتقاله إلى الاتحاد.
وقال داني ميرفي في تصريحاته لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «إذا كان صلاح مصممًا حقًا على الذهاب إلى السعودية، فلا أرى كيف سيكون من المنطقى من الناحية التجارية أن يرفض ليفربول مبلغ 100 مليون جنيه إسترلينى للاعب يبلغ من العمر 31 عامًا والذى لن يكون سعيدًا».. مضيفًا : «يبدو لى أن يورجن كلوب يشبه بيب جوارديولا، فهما يعتبران ناديهما أكبر من أى لاعب ولا يريدان إجبار أى شخص على البقاء».


كما أوضح نجم الليفر السابق: «على أرض الملعب، سيكون ذلك بمثابة ضربة قوية، خاصة على المدى القصير، صلاح لديه تاريخ فى تسجيل الكثير من الأهداف، والأهداف المهمة أيضًا، لن يتمكنوا من استبدال هذا النوع من التأثير بين عشية وضحاها، إلا إذا صدموا الجميع وتعاقدوا مع كيليان مبابى».


من ناحية أخرى، أوضحت صحيفة «بيلد» الألمانية إمكانية تعاقد نادى ليفربول مع جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادى بايرن ميونخ، ليروى سانى، إذا انتقل محمد صلاح لفريق اتحاد جدة السعودى.. مشدده على ان الصفقة ممكنة جدًا ، لكن الصحيفة أشارت إلى أن فرص انتقال سانى الى ليفربول معدومة قبل نهاية الميركاتو الصيفى الحالى وكانت تقارير صحفية بريطانية أشارت الى ان إدارة ليفربول تضع أيضًا جناح يوفنتوس، فيدريكو كييزا كأحد البدائل المطلوبة إذا رحل مو صلاح إلى الدورى السعودى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة