مبابي
مبابي


زائيري.. موهبة باريسية صاعدة تخطف الأضواء من مبابي وديمبلي

وكالات

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 - 12:03 ص

مع ضربة بداية الموسم الجديد لباريس سان جيرمان، وفي ظل رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا للهلال السعودي، ومن قبله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإنتر ميامي الأمريكي، كانت كل التوقعات تشير إلى أن النجم كيليان مبابي، والوافد الجديد عثمان ديمبلي سيتصدران المشهد في الفريق الباريسي.

إلا أن ما حدث لم يتوقعه أحد، وهو بزوغ نجم موهبة باريسية جديدة وهو صاحب الـ17 عاما، وارين زائيري إيمري.

أصبح اللاعب المولود في 8 مارس/آذار 2006، أحد العناصر الأساسية في تشكيل "بي إس جي" بقيادة لويس إنريكي في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق حتى الآن في الدوري أمام لوريان (0-0)، ثم تولوز (1-1)، وأخيرا أمام لانس السبت الماضي في الانتصار المحلي الأول (3-1).

وحول "الجوهرة" الجديدة التي تعد نتاجا لمدرسة الفريق الباريسي، تنبأ المدرب الإسباني قائلا: "لديه كل الإمكانات اللازمة لكي يصبح لاعبا مهما في باريس".

وفي تصريحات لجريدة (ليكيب) اليوم الإثنين، قال جوزيه ألكوسير، مدرب منتخب فرنسا دون 16 عاما، إن زائيري يقدم "كل شيء" مطلوب من لاعب الوسط، ويقوم به على أفضل نحو، في وجود الثنائي البرتغالي فيتينيا، الذي يلعب دور صناعة اللعب، بالإضافة للأوروجوائي مانويل أوجارتي، الذي يتميز بالقدرة على إفساد الهجمات.

وتابع "هو قادر على القيام بأمور عديدة، وهي بالطبع ميزة لأي مدرب، وبالنسبة لنا فنحن نضعه أولا في التشكيل، ثم نبني عليه الأسماء الأخرى".

ويتميز اللاعب الشاب باللعب القصير والطويل، والضغط والمراقبة اللصيقة، وهو من نوعية اللاعبين الذين تتعدد مهامهم في وسط الملعب، ويتناسب أسلوب لعبه تماما مع طريقة لويس إنريكي، الذي يطالب لاعبيه بالضغط المستمر دون كلل لاستعادة الكرة في أسرع وقت ممكن.

كما يتميز زائيري بالقوة البدنية المذهلة، المدعومة بكتلة عضلية غير عادية للاعب في هذا السن، وهو ما يساعده على التنافس مع لاعبين مدربين بدنيا بشكل كامل في بطولة تتطلب الكثير من الجهد.

وفي مباراة السبت الماضي أمام لانس، حظي اللاعب الشاب، الذي ظهر بقميص الفريق الأول للمرة الأولى الموسم الماضي وهو في سن 16 عاما و9 أشهر فقط، بتحية كبيرة من الجماهير لدى استبداله في الدقيقة 86 ونزول الإسباني كارلوس سولير بدلا منه.

وبعد اللقاء، ذهب زائيري إلى مدرجات الأولتراس واحتفل مع الجماهير ممسكا بمكبر الصوت في يده للغناء معهم، وهو ما يعطي انطباعا قويا بحبه وانتمائه لهذا الفريق.

كما أن حديث زائيري لوسائل الإعلام ينم عن شخصية قوية للاعب لا يزال يتحسس خطواته الأولى على طريق الشهرة، ولكن رغم كل هذا، لم يغفل دور العلم والثقافة في مسيرته، ويستعد العام المقبل لبدء مشواره الجامعي في تخصص العلوم والتكنولوجيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة