صورة موضوعية
صورة موضوعية


اللجنة الثلاثية بالزمالك تبحث عن طوق النجاة

آخر ساعة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 - 07:35 م

■ كتب: شادي محمد

تواجه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادي الزمالك، تحديات مصيرية أشدها صعوبة الديون المتراكمة التى تصل لأرقام فلكية فى ظل عدم كفاية الموارد والمستحقات المتوقع وصولها فى الفترة المقبلة وكذلك السيطرة على حالة العبث الإداري بميت عقبة وحالة التشاؤم التي سيطرت على جماهير الأبيض.. ونهاية بالوصول لإقامة انتخابات للبيت الأبيض، «آخرساعة» تكشف ما يدور في كواليس الزمالك بالأرقام والأسماء.
 

هناك أزمة مالية كبيرة، ، فالنادى مطالب بدفع غرامات لصالح نادي لشبونة البرتغالي في قضية شيكابالا (مليون و455 ألفاً و465 دولاراً+ 5000 فرنك سويسري+ 30 ألف فرنك سويسري) وهذا المبلغ قابل للزيادة فى حالة عدم السداد أو التسوية مع سبورتنج.. وفي قضية خالد بوطيب المبلغ المديون به الأبيض أصبح 3 ملايين و134 ألفاً و904 يوروات قابلة للزيادة حتى السداد الفعلي.
بالإضافة إلى دفع مستحقات لاعبى الكرة واليد والسلة ومدربي الفرق المختلفة عن الموسم الماضي التى وصلت لما يقرب من 400 مليون جنيه، فضلًا عن دفع الدفعات الجديدة مع الموسم الجديد، بالإضافة إلى التجديد لبعض نجوم الفريق وعلى رأسهم أحمد فتوح ومحمد صبحي والتعاقد مع ما لا يقل عن 7 لاعبين جدد وتواجه الإدارة أزمة عنيفة فى ملف التعاقدات مع لاعبين جدد بعدما حرم الزمالك من ميزة التعاقد بسبب الإيقاف الدولي، مما سيؤثر بكافة الأشكال على المستوى الفنى للفريق بالإضافة إلى ديون أخرى لنادي الزمالك بعضها لصالح هيئات الدولة، تخطت المليار جنيه، منها جزء كبير لصالح الضرائب.. موارد الزمالك المنتظرة الفترة القادمة لا تكفى لإنهاء أزماته وتتمثل فى دعم وزارة الشباب والرياضة الذي لا يتعدى 5 ملايين جنيه ولا يتم استغلالها للصرف على فريق الكرة، ولن تتمكن اللجنة المؤقتة من الاقتراض من البنوك، فى الوقت نفسه علمت «آخرساعة» بأن هناك محادثات بين محامي محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، واللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادي الزمالك، من أجل حل أزمة الغرامة المستحقة على اللاعب وتم اقتراح تقسيط الغرامة بدفع الجزء الأكبر منها فى القسط الأول، وتنتظر اللجنة الثلاثية مبلغاً مالياً متبقياً من شركة الرعاية ربما يصل لـ20 مليون جنيه، أى أن المدخلات للزمالك ربما تصل لما يقرب من 400 مليون جنيه مقابل أكثر من مليار جنيه على شكل ديون والتزامات على النادي..

◄ اقرأ أيضًا | «الضرائب» تكشف موقفها بشأن مديونية نادي الزمالك

ومازالت التحقيقات مستمرة بالنادى بشأن اختفاء عقد انتقال اللاعب إمام عاشور لنادى ميتلاند الدنماركى ولا يوجد أى إثبات رسمى فى محاضر اجتماعات مجلس الإدارة السابق، يفيد ببيع اللاعب للنادى الدنماركى كما ذكر مسئولو اللجنة الثلاثية.. ومن جهته قال رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك اللواء حسن موسى بأنه جارٍ العمل على حل جميع المشاكل، وأن الزمالك غنى بأبنائه وقياداته ولديه رغبة فى أن يكون رقم واحد، مؤكدًا أنه يخطو خطوات كبيرة فى ملف كرة القدم، وخلال ساعات قليلة أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح سيستمران مع الزمالك، وسيتم عقد جلسة مع المدير الفنى خوان كارلوس أوسوريو وسيتم حل كل الأزمات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة