اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية


بتكلفة 485 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد مستشفى القناطر الخيرية

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 - 08:39 م

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مستشفى القناطر الخيرية المركزي بتكلفة إجمالية ٤٨٥ مليون جنيه والتي تتكون من ٨ غرف عمليات وغرفتين مناظير و٣١سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى ٢٤حضانة للأطفال.

اقرأ أيضا | محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية

كما تحتوي المستشفى على عدد ٣٨جهاز للغسيل الكلوي ويبلُغ عدد الأسرة ٢٢٠سرير، وتفقدَّ "المحافظ" العربات المُتنقلة المتواجدة داخل المستشفى والتي من بينها سيارة متنقلة للأشعة مجاناً والتابعة لإدارة الأمراض الصدرية بالوزارة.

كما تفقد العربة المُتنقلة التابعة لمبادرة ١٠٠ يوم صحة للكشف المُبكر عن الأورام السرطانية وفحص الثدي والإعتلال الكلوي والأمراض المُزمنة ، بالإضافة إلى تفقد أقسام الأشعة والتي تشمل أشعة مقطعية وعادية وإيكو وسونار والأشعة السينية، وقسم التعقيم المركزي والصيدلية المركزية والعناية المركزة والحضانات، ووجه "المحافظ" بتكثيف الجهود لإستكمال توريد باقي الأجهزة لإفتتاح المُستشفى قريباً  وإدخالها الخدمة بكامل طاقتها لتدعيم القطاع الطبي بالمدينة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة التخصصات الطبية، مشيرا أنه تم فرش المستشفى على أعلى مستوى سواء في الأجهزه والمعدات والتجهيزات الطبية أو الفرش الإداري لتقديم خدمة مميزة للمرضى .

كما التقى “المحافظ” بالمواطنين والمرضى واستمع إلى مشاكلهم، موجهاً بحلها فوراً وحسن معاملتهم، مع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مؤكداً أنه بعد إفتتاح المستشفى سيتم رفع مستوى الخدمات الطبية بالمدينة، لكونها صرحاً طبياً متميزاً يحتوي على جميع التخصصات التي يحتاج إليها المرضى .

وأكد أن قطاع الصحة شهد تطورأ ملحوظاً خلال الثلاث سنوات السابقه وتعدد الإنجازات حيث بلغ عدد المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها عدد 35 مشروع بتكلفة 3.050.8 مليار جنيه حيث تم الإنتهاء من مستشفى قها المركزي بتكلفة بلغت 322.8 مليون ،وتم الإنتهاء من مستشفي كفر شكر المركزي بإعتماد 511 مليون جنيه. كما تم الانتهاء من مستشفي الخانكة المركزي بإعتماد 400 مليون جنيه.

بالإضافة إلى دفع الأعمال بمستشفى القناطر الخيرية بإعتماد مبلغ 485 مليون جنيه، كما تم دفع الأعمال بمستشفى بنها التعليمي بتكلفة 446 مليون جنيه، كما تم دفع أعمال التطوير ورفع الكفاءة بمستشفى ناصر العام بشبرا بتكلفة 200 مليون جنيه، كما تم متابعة تنفيذ أعمال التطوير الجاري تنفيذها لرفع كفاءة مستشفيات صدر 23 يوليو (150 مليون جنيه - شبين القناطر ( مليار جنيه) وحميات بنها- حميات طوخ باعتماد 90 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة