صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حملات رقابية لمتابعة الأوكازيون الصيفي.. وعقوبات رادعة للمتلاعبين

عبير حمدي

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 - 09:43 ص

تتابع وزارة التموين، عبرغرفة العمليات المركزية، والغرف الفرعية بالمحافظات، الأوكازيون الصيفي، الذي يستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، ليتزامن مع معارض «أهلا مدارس» الذي انطلق ببعض المحافظات، وينطلق بالقاهرة خلال أيام.

وتواصل حملات الرقابة التموينية، المرور على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من جدية التخفيضات المطروحة خلال الأوكازيون الصيفي، والتصدي للغش التجاري والتخفيضات الوهمية.

اقرأ أيضا| التموين: نسقنا مع «الغرف التجارية» لمد الأوكازيون الصيفي حتى 30 سبتمر

وتعمل حملات الرقابة خلال فترة الأوكازيون الصيفي، على التأكد من جدية التخفيضات، ونسب الخصم المطروحة من قبل المحال التجارية خلال تلك الفترة، والتي تتراوح بين 20% إلى 70%، وفقا للنسبة المحددة من قبل المحال المشارك في الأوكازيون.

وحذرت وزارة التموين المحال المشاركة في الأوكازيون ، أنه في حالة ضبط الحملات الرقابية لأي مخالفة، يتم إتخاذ الإجراءات القانونية فورا، بتحرير محاضر للمخالفين، وتوقيع العقوبات القانونية، والتي تصل إلى غرامة 2 مليون جنيه.

كما حذرت وزارة التموين ، المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، و الذي يستمر حتي نهاية سبتمبر المقبل، من التلاعب في نسب الخصم المعلنة على السلع، وكذلك الإعلان عن تخفيضات وهمية، أوأرتكاب أي شكل من أشكال الغش التجاري.

وتلزم وزارة التموين، المحال الراغبة في المشاركة، بالحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم، وشددت على جميع المديريات التموينية ، بتيسير الإجراءات اللازمة لحصول المحال على التصاريح اللازمة للمشاركة في الأوكاريون،والتي تستخرج مجانا دون رسوم .

كما شددت وزارة التموين على جميع المحال المشاركة بالأوكازيون، ضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع خلال الأوكازيون، وبيان الثمن الفعلي الذي كان يباع به السلع قبل الأوكازيون.

ونصحت وزارة التموين المواطنين بالشراء من الأماكن المرخصة والإبتعاد عن الأماكن المجهولة ، مع التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، موضح بها اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء، و التأكد من سعر المنتج أو السلعة قبل التخفيض وبعده.

أيضا طالبت وزارة التموين جمهور المستهلكين بإبلاغ جهاز حماية المستهلك عند اكتشاف أي مخالفات في الأسواق بالاتصال عبر الخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عبر الموقع الإلكتروني، الصفحة الرسمية للجهاز بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أو من خلال الواتس اب على الرقم 01577779999.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة