رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان
رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان


أوربان: أوكرانيا ليس لديها فرصة لهزيمة روسيا

وكالات

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 - 10:29 ص

صرح رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، بأن تصور الغرب لأوكرانيا على أن لديها اليد العليا في الصراع "كذبة" ومن المستحيل هزيمة روسيا.


وقال فيكتور أوربان في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون: "الأوكرانيين غير قادرين على المنافسة دون مساعدة الغرب، والولايات المتحدة تحمل مفاتيح السلام في المنطقة".


وعلق أوربان على الرأي السائد في الولايات المتحدة بأن أوكرانيا ستنتصر، أضاف: "إنها كذبة. هذا مستحيل. كل شخص في السياسة يفهم المنطق والأرقام والبيانات، لا توجد فرصة".

وقال: "سينفد جنودهم قبل روسيا". ووفقا لكارلسون، فإن عدد الأوكرانيين الذين قتلوا يصل إلى مئات الآلاف، وأضاف أوربان أن بينهم أيضا من العرق المجري.


وتابع: "محاولة أي دولة غربية إرسال جنودها إلى أوكرانيا ستعني حربا مباشرة بين الغرب وروسيا. سنجد أنفسنا على الفور في حرب عالمية ثالثة. لذا فهذه لحظة خطيرة للغاية".

ووفقا لأوربان الشعب الروسي لن يتخلى عن زعيمه، وسيحافظ على البلاد من التفكك ويحميها، ويستثمر أموالا أكثر وينتج أسلحة أكثر من خصومه. "لذا، لا تسيئوا فهم الروس".


وعندما سئل ما سيفعله إذا كان على رأس حلف شمال الأطلسي أو كان جو بايدن على سبيل المثال"، أجاب: "السلام الفوري".


وقال: "إذا أرادت الولايات المتحدة استعادة السلام بحلول صباح الغد فيمكنها أن تفعل ذلك. الأوكرانيون غير قادرين على المنافسة في هذه الحرب. إذا لم يكن هناك أموال وأسلحة من الغرب، وخاصة من الولايات المتحدة، فإن الحرب قد انتهت. القرار في يدك".

وأضاف: "بالطبع، الأمر يتعلق بالأوكرانيين، ولا يمكن تجاهلهم، ويجب إشراكهم، لكن العامل الحقيقي ليس أوكرانيا".


ووصف أوربان فكرة استرجاع شبه جزيرة القرم من روسيا بأنها "غير واقعية على الإطلاق، أمر غير وارد".

وفي وقت سابق، قال فيكتور أوربان، إن وجود أوكرانيا واستمرار عمل قواتها يعتمدان فقط على الأموال والدعم الغربي، مؤكدا أن ذلك أفقد كييف سيادتها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة