عدد من طلاب الراحل الشيخ حسن الصوصي عند قبره
عدد من طلاب الراحل الشيخ حسن الصوصي عند قبره


بعد أن علّمهم القرآن.. صغار يزورون قبر معلمهم في قنا | صور

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 - 05:01 م

زار عدد من طلاب الراحل الشيخ حسن الصوصي، بدار القرآن الكريم بالعربات، قبر شيخهم ومعلمهم الذي توفي منذ شهر تقريبا، بصحبة بعض مشرفي الدار، لقراءة القرآن على قبره، تقديرا لسيرته الطيبة وعرفانا بالجميل بعد أن تتلمذوا وحفظوا القرآن الكريم على يده.

اقرأ أيضا | صحة قنا تشارك المجلس الوطني للشباب «مبادرة حياة سليمة»  

وتوفي الشيخ الصوصي في 31 يوليو الماضي، واشتهر الشيخ حسن الصوصي، بطيبة قلبه وبشاشة وجهه، كان يحفظ الأطفال والكبار القرآن الكريم، وحزن عليه الجميع على وفاته كما أنهم كانوا يحبونه ويعتبرونه مثلًا طيبًا يسيرون على خطاه.

واكتست صفحات التواصل الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بالسواد حزنًا على فراقه داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وشيع المئات من أهالي نقادة جثمان الصوصي، في جنازة مهيبة له وتم دفنه في مدافن قريته صوص.

وقال أهالي القرية حزنا على وفاته، إن أهل القرآن خير سفراء للدنيا في الآخرة،  فلقد كان يمتاز بصوته العذب و نبرته الشجية، و نشأ في معية الله و حفظ كتابه و أجاد تلاوته دمث الخلق ، حيي الوجه، بهي الطلعة.

اختار الشيخ حسن إسم قريته صوص ليضمه إلى اسمه كي يزيدها رفعة على رفعة و مكانة فوق مكانة ، فهل هناك ما يرفع القدر غير العلم و القرآن ؟ فالموت زائر حتمي و ضيف ثقيل الظل، لكن حضوره أمر لا خيار فيه،الطيبون يرحلون سريعا لا لشيء غير أن الله أشفق عليهم من دنيا كلها كذب و خداع فاصطفاهم منها .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة