صورة موضوعية
صورة موضوعية


في اليوم العالمي للمفقودين.. 17 ألف مختفي في لبنان لم يعرف مصيرهم

وكالات

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 06:48 ص

تتنوع وتختلف قصص المفقودين الذين خطفتهم الحرب في لبنان، مع كل يوم وكل معركة وكل اجتياح واحتلال كانت الأعداد ترتفع (17000 مفقود بحسب لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان)، مخلّفة ورائها مأساة كبيرة وعائلات لا تنتظر حتى يومنا هذا خبر أو رفات تثلج صدورها.


وفي هذا السياق، أحيت لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان واللجنة الدولية للصليب الأحمر أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت، اليوم العالمي للمفقودين، من خلال لقاء تضامني تحت عنوان "الزمن المعلق"، للتأكيد على أهمية تقديم الدعم لعائلات المفقودينوتفعيل عمل الهيئة الوطنية للمفقودين والمخفيين قسرًا وتعزيز الجهود الدولية للبحث عن المفقودين وكشف حقائق مصيرهم.

وشارك في اللقاء عشرات العائلات الذين رفعوا بدورهم صور أبنائهم المفقودين، وتخلل اللقاء توزيع لدفتر "الزمن المعلق" الذي عمل على تنفيذه يدويا عدد من أهالي المفقودين، ويحمل كل دفتر صورة لأحد المفقودين للتأكيد على عدم ترك هذه القضية واستمرار المطالبة بحق الأهالي في معرفة مصير مفقوديهم.


وتحدث أهالي المفقودين الذين "أكدوا بدورهم على التمسك بمعرفة مصير أبنائهم الذين اختطفوا في سنوات مختلفة ومن قبل ميليشيات متعددة خلال الحرب، إلا أن ما يجمعهم جميعا هو إنتظار أي خبر عن مفقوديهم وتوارث القضية من جيل إلى آخر".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة