الباندا
الباندا


فيديو| ولادة أول شبل باندا عملاق في التاريخ بروسيا 

ريم الزاهد

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 02:48 م

نشر عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين، فيديو على قناته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تليجرام"، أفاد من خلاله ولادة أول شبل باندا عملاق في تاريخ روسيا في حديقة حيوان موسكو.


وقال سيرجي سوبيانين : "ولد أول شبل باندا عملاق في تاريخ روسيا في حديقة حيوان موسكو، وهذا الحدث الفريد والنادر وهو نتيجة العمل المنسق لمتخصصينا والزملاء الصينيين".

وأشار سوبيانين إلى أن الباندا هي رمز وطني وتراث للصين، وبفضل جهود الحكومة الصينية والشركاء المعنيين على مر السنين، بلغ عدد حيوانات الباندا العملاقة ما يقارب 2600، منهم نحو 1900 يعيشون في ظروف الطبيعة البرية، ويعد نقل الحيوانات إلى بلد آخر علامة على الثقة الكبيرة.


وأضاف سوبيانين أن: "وصل والدا المولود الجديد جوي ودينجدينج إلى موسكو في عام 2019، وقد تم تقديمها تكريما للذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والصين، وجرى تدريب موظفي حديقة الحيوان عدة أشهر على حضانة الباندا الصينية من أجل تعلم الرعاية والاعتناء المناسب بالحيوانات.


وتابع: "في هذا الربيع تم التعارف بين جوي ودينجدينج، وجاء خبير في تربية الباندا العملاقة من الصين للتحكم في العملية، مؤكدا أن ولادة الأشبال حدث تاريخي لروسيا والمجتمع البيئي العالمي بأكمله".


ومن جانبها أفادت حديقة الحيوان، إن وزن شبل الباندا كان نحو 150 جراما، ولم يعرف جنسه بعد. 


يذكر أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينج، كانا أول الزائرين لجناح الباندا في حديقة حيوان موسكو أثناء زيارة الزعيم الصيني إلى روسيا عام 2019.

يذكر أن دب الباندا هو حيوان ثديي موطنه وسط الصين، وهو من الأنواع المدرجة في الكتاب الأحمر الدولي في الفئة "الضعيفة". وفي وقت سابق، انضمت حديقة حيوان موسكو إلى برنامج الحفاظ على هذه الحيوانات وحمايتها والبحث عنها.
اقرا أيضأ/الكرملين: روسيا مستعدة لاستئناف «اتفاق الحبوب» إذا تم استيفاء الشروط 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة