باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان


مارسيليا يستهدف الانفراد بالصدارة.. وباريس يأمل في مواصلة صحوته

وكالات

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 04:37 م

تبدو الفرصة مواتية أمام مارسيليا للانفراد بصدارة الدوري الفرنسي ولو مؤقتا، عندما يحل ضيفا على نانت، الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من المسابقة، فيما يأمل باريس سان جيرمان "حامل اللقب"، في مواصلة الصحوة في قمته أمام مضيفه ليون، الأحد.

ويتقاسم مارسيليا صدارة الدوري مع موناكو برصيد 7 نقاط، مع أفضلية فارق الأهداف لفريق الإمارة الذي تنتظره مباراة صعبة على أرضه أمام لانس، وصيف بطل الموسم الماضي.

ويعوّل مارسيليا على وافده الجديد المهاجم الدولي الأرجنتيني خواكين كوريا القادم من إنتر الإيطالي، على سبيل الإعارة لموسم واحد مع خيار الشراء بعشرة ملايين يورو.

وقال كوريا أنه انضم إلى الفريق الجنوبي "برغبة كبيرة وحماس كبير لمشروع النادي".

وأضاف "إنه تحدٍ جديد وهو مهم جدًا بالنسبة لي. لديّ رغبة كبيرة بعد موسم لم يسر كما كنت أتمنى".

وعانى الدولي كوريا (29 عاما) لفرض نفسه مع إنتر في الموسمين الأخيرين، حيث لازم مقاعد البدلاء، بعدما انتقل إلى صفوفه قادماً من لاتسيو، حيث تألق خلال 3 مواسم (2018-2022).

وتابع المهاجم السابق لإشبيلية الإسباني وسمبدوريا الإيطالي: "أنا جاهز، لقد قمت باستعداد جيد وطويل مع إنتر. أتطلع بفارغ الصبر للعب ومعرفة زملائي والقتال من أجل تحقيق الأهداف المهمة".

وسيحاول مارسيليا استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي نانت الذين حصدوا نقطتين فقط في المراحل الثلاث الأولى، لكن رفاق المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد صاحب 3 أهداف حتى الآن، مصممون على استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الأول هذا الموسم.

واختير محمد الذي وقع عقدا نهائيا مع نانت، بعدما لعب في صفوفه على سبيل الإعارة من جلطة سراي التركي الموسم الماضي، لاعب الشهر في فريق الكناري.

وأعرب محمد (25 عامًا) عن أمله في بلوغ حاجز 20 هدفا هذا الموسم بعدما سجل 11 مع 5 تمريرات حاسمة في 51 مباراة، في مختلف المسابقات الموسم الماضي.

وأضاف "أبذل كل ما في وسعي لضمان مركزي أساسيا في التشكيلة، هذا رهان شخصي. في الموسم الماضي كنت بحاجة إلى الوقت من أجل التأقلم في الفريق، والآن اكتسبت خبرة كبيرة وأوظفها من أجل تحسين أرقامي وقيادة الفريق إلى نتائج جيدة".

قمة ليون وسان جيرمان

ويرصد باريس سان جيرمان حامل اللقب مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني تواليا بعد تعادلين مخيبين عندما يحل ضيفا على ليون في قمة المرحلة.

وحقق باريس فوزه الأول هذا الموسم السبت الماضي، عندما تغلب على وصيفه الموسم الماضي 3-1 بينها ثنائية لنجمه كيليان مبابي العائد إلى صفوفه بعد استبعاده في بداية الموسم بسبب قراره بعدم تفعيل بند التمديد مع النادي حتى 2025.

وأعرب المدرب الإسباني للنادي الباريسي لويس إنريكي عن ارتياحه للمستوى الذي ظهر به الفريق، وقال "أود دائمًا أن تسير الأمور مثل هذه الأمسية، لكن في كرة القدم، هناك دائمًا مفاجآت".

وأضاف "أعجبت بجرأة اللاعبين عندما واجهنا ضغطًا عاليًا جدًا من لنس، كان هناك إيقاع دوري أبطال أوروبا، وكان لاعبو فريقي شجعانًا جدا وأمام فريق يدافع جيدًا، صنعنا الكثير من الفرص".

ويعوّل أنريكي أيضا على جناحه الجديد القادم من برشلونة عثمان ديمبيلي الذي أظهر انسجاما كبيرا مع مبابي ضد لنس.

ولا يزال الفريق الباريسي يطمح إلى تعزيز صفوفه خصوصا خط الهجوم، وتحديدا بمواطنه مهاجم أينتراخت فرانكفورت راندال كولو مواني، الذي يضغط على فريقه من أجل الانتقال إلى سان جيرمان من خلال غيابه عن الحصة التدريبية الاربعاء وفي ظل تقارير تفيد بتواجده في العاصمة الفرنسية من أجل اتمام الصفقة.

وقال المهاجم السابق لنادي نانت الفرنسي والمنتقل إلى فرانكفورت صيف 2022 في مقابلة مع قناة "سكاي ألمانيا" الثلاثاء: "ليس سرا أن باريس سان جيرمان قدّم لي عرضا قياسيا. الانتقال إلى باريس يمثل الآن فرصة فريدة بالنسبة لي. أود الانتقال إلى باريس وأبلغت المسؤولين عن فريقي بذلك".

وأضاف "آمل في أن يقبل فرانكفورت عرض باريس ويجعل هذا الانتقال ممكنًا بالنسبة لي".

ويلعب السبت أيضا بريست مع رين، والأحد تولوز مع كليرمون فيران، ومتز مع رينس، وليل مع مونبلييه، ولوهافر مع لوريان، ونيس مع ستراسبورج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة