جانب من افتتاح مبادرة «كن مستعدًا»
جانب من افتتاح مبادرة «كن مستعدًا»


«كن مستعدًا» تُؤهل الخريجين لسوق العمل

عاشور: برنامج متكامل للتأهيل.. شحاتة: تنمية مهارات الشباب

محمد ربيع- مصطفى محمد عبده

السبت، 02 سبتمبر 2023 - 06:24 م

افتتح د.أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، أمس، فعاليات يوم «كن مُستعدًا التوظيفى»، بحضور د. حسن شحاتة، وزير العمل، وجاريث بايلى، سفير بريطانيا بالقاهرة، وإيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة..

وأكد عاشور، أن مبادرة «كن مستعدًا» أحد أنشطة برنامج «التعليم العالى للإرشاد المهنى، من أجل التوظيف»، وهو برنامج يتم تنفيذه برعاية وزارة التعليم العالى، بدعم من المملكة المتحدة، وينفذه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.. وأشار إلى تسجيل أكثر من 18 ألف طالب فى مبادرة «كن مستعدًا» من 20 جامعة مصرية.

وشدد على وجود المراكز الجامعية للتأهيل المهنى بالجامعات الحكومية وتفعيل دور مراكز التدريب بالجامعات وإنشاء المنصات الرقمية لإدارة الخدمات المهنية وإعداد برامج تدريبية متميزة، إضافة إلى طرح العديد من المنح المُقدمة من مختلف الجهات، فضلًا عن توقيع بروتوكولات تعاون بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية والزراعية من خلال التحالفات الإقليمية، التى تم توقيعها عقب إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى فى مارس الماضى.

من جانبه، أوضح د. حسن شحاتة، أن المُلتقى يعُد دليلًا عمليًا على التكامل والتواصل بين الوزارات، فى كافة الملفات المشتركة، بهدف تحقيق الهدف المنشود، خاصة تنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

وأشار إلى أن وزارة العمل، لديها شراكات وتعاون مستمر مع المنظمات والمؤسسات الدولية، ومن خلالها يجرى تنفيذ برامج تعزيز علاقات العمل مع طرفى العملية الإنتاجية، والتدريب المهنى من أجل التشغيل، والاستراتيجية الوطنية للتشغيل، ومنصات سوق العمل، ومشاريع لتنمية مهارات الشباب، على المِهن التى يحتاجها سوق العمل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة