وزير الكهرباء يجتمع مع وفد شركة «تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية»
دعم شبكة الكهرباء
تكليفات رئاسية لتنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة بـ«الجنيه»
الثلاثاء، 02 يونيو 2026 - 08:49 م
أكد د. محمود عصمت وزير الكهرباء مواصلة العمل وفق تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وبطاريات تخزين الطاقة الممولة بالجنيه المصري، مشددًا على أن الدولة تسير وفق خطة زمنية واضحة لزيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى مزيج الطاقة إلى 45% بحلول عام 2028، مع خفض الاعتماد على الوقود الأحفورى وتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية الموحدة.
وأوضح الوزير خلال اجتماع عقده مع وفد شركة «تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية» (جهاز تحيا مصر) لمتابعة مستجدات تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة وبطاريات التخزين، فى إطار البروتوكول الموقع بين الجانبين لتنفيذ مشروعات ضخمة للطاقة النظيفة ممولة بالكامل بالجنيه المصرى أن الوزارة تتبنى توسعًا مدروسًا فى أنظمة تخزين الطاقة من خلال إنشاء محطات مستقلة لبطاريات التخزين، بما يدعم استقرار الشبكة القومية وتأمين التغذية الكهربائية اللازمة لمتطلبات التنمية المستدامة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
هاشم: جيل قادر على المنافسة فى قطاع السيارات
مدبولى: توجيهات رئاسية بالتوسع فى مشروعات الثروة الحيوانية
نواب: نسعى لرفع شعار «مصر مصنع عالمى» والسياسة الاقتصادية لا تحفز التصدير
وزير المالية: التعديلات تستهدف تشجيع الممولين وجذب الاستثمار
عبد اللطيف: الطلاب لن يعودوا إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة الإصلاح
«رسالة طمأنة من الحكومة».. ورستم: 39.5٪ زيادة بمخصصات الصحة و25٪ للتعليم
السيسى: الجامعة العربية المظلة الأساسية للدفاع عن مصالح دولنا
الرئيس يفتتح «قاعة الصفوة» بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية
مدير الأكاديمية العسكرية: نهدف إلى إعداد إمام قادر على استيعاب قضايا وطنه ومواجهة الأفكار المتطرفة







