ريمون ناجى
ريمون ناجى


المصريين الأحرار: الحوار الوطني بمثابة هدية من الرئيس السيسي للقوى السياسية

نسرين العسال

السبت، 02 سبتمبر 2023 - 11:25 م

 قال ريمون ناجى عضو المكتب السياسي ومدير المركز الإعلامي لحزب المصريين الأحرار، إن الحوار الوطني حفل مصريّا خالص وامتيازًا غير مسبوق بمثابة هدية من الرئيس السيسي للقوى السياسية وكافة النقابات وعموم المصريين، وإستئناف الجلسات يأتي في ضوء حرص القيادة علي تعبير الجميع للوصول إلي مخرجات وتصورات في المحاور الثلاثة اقتصادى وسياسي واجتماعي.

وأضاف "ناجى" في تصريح خاصة لبوابة أخبار اليوم أن استكمال مسار الحوار رغم محاولات البعض عرقلة مسيرته يعكس اهتمام الدولة ممثل في القيادة السياسية المضي قدما تجاه الاستماع لكل الاراء والافكار بمختلف الاتجاهات غير عابء مزايدات او مغالاة البعض.

وأكد أن الحوار الوطني اثمر عن نتائج عديدة خلال استمرار المناقشات ووش العمل الخاصة وغيرها ومنها مشروع قانون إنشاء «المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب»، وهو المشروع المحال من مجلس الوزراء إلى لجان «الحوار الوطني»، بناءً على توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وايضا استجابة الرئيس لمقترحات استمرار الاشراف القضائي، واهتمامه واحاله كل الرؤي والمقترحات مخرجات الحوار للجهات المختصة.

اقرأ أيضا: برلماني: جلسات الحوار الوطني فرصة لبلورة رؤى إثراء الحياة السياسية

واوضح ان الدولة وقيادتها بادرت بالحوار وفتحت المجال للجميع ليكون الكافة معبرًا عن رأيه ورؤيته مما يستدعي اعلاء مصلحة الوطن وتغليب الصالح العام علي الرؤي الضيقة ولاسيما لان ذلك يؤدي بينا إلي دوائر مفرغة ويحيد بالحوار عن نسق النفع العام للمصريين.
وأشار إلي ان الحوار نموذجَا حقيقي وفاعل للتعبير عن نبض الشارع وجوانب من هموم المواطنين قد يكون لم يستطيع تغطيتها بصورة كبيرة البرلمانات المنتخبة حتي وصلت هموم الناس من خلال مطالبهم ورؤيتهم بصورة مباشرة لتصبح محل اهتمام القيادة السياسية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة