محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الصحافة الوطنية «1»

محمد حسن البنا

الأحد، 03 سبتمبر 2023 - 09:06 م

لا أتفق مع من يرى أن دور الصحافة تراجع أمام وسائل التواصل الاجتماعى الجديدة «السوشيال ميديا». ما زالت الصحافة المطبوعة والاليكترونية تقوم بدورها الوطنى على أكمل وجه . ولدينا مختلف الآراء والتوجهات . ولدينا آراء القراء تملأ الصفحات وتصل الى أكبر مسئول فى الدولة . ولدينا منظومة شكاوى لا توجد فى دول أخرى متقدمة . فقط نحتاج الى الثقة فى قياداتنا وحكومتنا ، وأنها مصدر الحقيقة الأصلية فى مختلف الأحداث بالدولة .


أما عن الشائعات والأخبار الملفقة والمزورة فحدث ولا حرج . هو أسلوب ممنهج للجماعات الإرهابية وأجهزة المخابرات الكارهة للدولة المصرية . ومن المؤكد أن الصحافة الوطنية لها بالمرصاد . تدرك الدولة ، تمام الإدراك ، أنها كلما قويت وتقدمت ، كلما كثر الأعداء والمتربصون بها . هؤلاء الأشرار يريدون مصر ضعيفة ومشتتة ومدمرة . يريدون مصر بلا صوت ، ونحن ، أبناء مصر لن نسمح بهذا أبدا . ونقف لهم بالمرصاد . لهذا كانت الصحافة المصرية خاصة وعامة وطنية ، تحمل رداء مصر الذى يرعب الأعداء .


صحيح ، لدينا موروثات اقتصادية صعبة تؤثر، بلاشك، فى اداء مؤسسساتنا الصحفية القومية الا ان قيادات الهيئة الوطنية للصحافة بالتعاون مع قيادات المؤسسات الصحفية ، تقوم بدور كبير لحل هذه الازمات الموروثة ، والتى تسببت فى خسائر بلغت ما يقرب من ال 13 مليار جنيه . والباحث المدقق يجد أن هذه الخسائر متراكمة من سنوات سابقة، عبارة عن مديونيات لمرافق وخدمات الدولة كالتأمينات الاجتماعية والضرائب والجمارك والكهرباء والمياه وخلافه . واذا أضفنا اليها الخسائر الناجمة عن الضعف الشديد لايرادات الاعلانات بسبب ثورة 25 يناير 2011 ، ولمن لا يعرف فان الاعلانات كانت المصدر الرئيسى للدخل للمؤسسات الصحفية القومية .

مع اسباب اخرى كثيرة ناقشناها فى قاعات البحث العلمى . إلا ان الدولة لم تترك الصحافة تغرق ، ولم تفكر فى اغلاقها ، بل سعت الى وضع الحلول لها . وللحديث بقية ان كان فى العمر بقية.
دعاء : اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة