محمد عبد العظيم
محمد عبد العظيم


محمد عبدالعظيم: أتمنى عودة المسرح من جديد.. وتكريم مصطفى درويش أقل واجب |خاص

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 03 سبتمبر 2023 - 09:29 م

أقيم حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 30، يوم الجمعة الماضية، والذي تستمر فعالياته حتى يوم 8 سبتمبر الحالي، بمشاركة 19 عرضًا يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر.

وكشف الفنان محمد عبد العظيم في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" عن رأية في المسرح التجريبي في دورته الـ30: "سعيد جدا بوجودي في افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ30، وأتمني عودة المسرح من جديد في تقدم وازدهار".

وعن التطوير التي يواجهه المسرح خلال الفترة الاخيرة قال: "المسرح المصري ده تاريخ، ومستوى العروض اتحسن بكشل غير طبيعي وانهاردة هنشوف مستوى عالمي وهذا الشيء تقليدي بالنسبا لنا، وغير جديد علينا، لأن الأصول بدأت هنا والمسرح قمنا بتطويره وإظهاره في المناطق العربية".

وعن رأيه في وجود "نظام الشلالية" بداخل الوسط الفني وهو ما تسبب في جلوس بعض الفنانين في منازلهم دون عمل، موضحا: "أنا كنت بشتغل في المسرح وأنا في الجامعة وظهرت في هذا السن، وحكاية الشلالية دي معرفهاش، وأعتقد أن الفنان الجيد هو الذي يظل في المهنة، ومعرفش أن أطلبت في السن ده لأن هذا السن مش موجود أو ده رزق ليس لدي علم بذلك ولكن بيبقا حظك وتساهيل ربنا فقط".

وعن رأيه في صديقه الفنان الراحل مصطفى درويش: "كان شخص كويس جدا، وإنسان جدع وموهوب، وديما في ضهرك، وبيساعد الناس دائما وجدع، وهو "ابن موت" ولكن ده نصيب قدر الله مشاء فعل وربنا يرحمه ويغفرله".


وعن تكريمه كأفضل ممثل دور ثاني قال محمد عبد العظيم: "أقل واجب على الأقل نذكره بالحسن في شغله ودي لافتة هايلة ولكن الأفضل أن تكرم الناس في حياتها". 

وعن أعماله المقبلة؛ أشار الفنان محمد عبد العظيم إنه يبدأ تصوير الفترة المقبلة مسلسله الجديد "كف مريم" بطولة الفنان أحمد حسن، والفنان شريف سلامة، وعن السينما انتظر عرض فيلم "فوي فوي فوي" بطولة محمد فراج، وأيضا فيلم "برشامة" للفنانة نيللي كريم ومصطفى خاطر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة