فنانون منعوا من الغناء بمصر لأسباب مختلفة
فنانون منعوا من الغناء بمصر لأسباب مختلفة


سارة الزكريا ليست الأولى.. فنانون مُنعوا من الغناء في مصر لأسباب مختلفة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 03 سبتمبر 2023 - 10:54 م

اعتاد الجمهور سماع من فترة لحين منع مطربين من الغناء في مصر لأسباب مختلفة، بسبب الألفاظ الخارجة، أو الأغاني المسيئة، ومنع كل ما هو سلبي وإتاحة الفرصة لكل صوت راق أن يقدم نفسه على الساحة مجددًا.

مروان بابلو 

أثار مطرب راب فلسطيني يدعى مروان بابلو حالة من الغضب من جمهورة بعد تغييره لبعض كلمات ابتهال “مولاى” للنقشبندى وذلك خلال إحياء حفل غنائي، وقال مروان بابلو "مروان انى وقفت ببابك يا مروان"، مما جعلة يتسبب جدل وتامر من الجمهور واتهمة البعض أيضا بالإلحاد.

وحرص مروان بابلو علي توجية رسالة إعتذار لجمهورة عبر صفحته الشخصة موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، يوجه اعتذارا إلى الجميع عما حدث بحفله فى التجمع الخامس.

وقال مروان بابلو: الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات، توفيق ربنا كان السبب الأول فى اللي حصل، إحنا كنا sold Out امبارح، من غيركم دا بجد مكنش هيحصل، شكرا لكل فرد شارك في الحفلة امبارح، أنتوا بجد أحسن جمهور في العالم”.

هاجمت المطربة أصالة نصري الموسيقار حلمي بكر، مما أدي إلي منعها من الغناء في مصر لحين التحقيق معها في أسباب الهجوم عليه من الغناء في مصر في حال عدم مثولها أمام نقابة الموسيقيين

أصالة 

قررت نقابة الموسيقيين في مصر منع المطربة السورية أصالة من إحياء حفلات في مصر خلال الفترة المقبلة بسبب خلافاتها مع الملحن حلمي بكر والمطربة شيرين عبدالوهاب.

وقال نقيب الموسيقيين منير الوسيمي انه لن يسمح لأصالة بالغناء الا بعد خضوعها للتحقيق داخل النقابة لتوضيح حقيقة هجومها على الفنانين وعلى النقابة في الصحف والبرامج الفضائية.

واضاف الوسيمي في تصريح صحفية له ان النقابة رفضت خلال الفترة الماضية منح أصالة تصـريحاً لإحياء حفلين في القاهرة وسيـستمر المنع ذلك حتى تحترم اصالة النقابة والمصريين.

واستكمل حديثه قائلا: هذا أسلوب لا يليق بنجمة كبيرة والنقابة يجب أن تحافظ على حقوق أعضائها لذلك فإن أي مطرب أو مطربة سيتجاوز سيتم منعه.

كزبرة

وتعرض المطرب المصري "كزبرة" لإنتقادات بعد كرح أغنية الجديدة "عليا الطلاق" واستخدام فيها ألفاظ "خادشة للحياء"، وصوراً للعالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل.

وقررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفي كامل بوقف مؤدي المهرجانات "كزبرة"  لفترة معين لحين امتثال للتحقيق.

ويجز 

وتغرض مطرب الراب ويجز لأزمة مع نقابة المهن الموسيقية لعدم توقيعة على إقرار الالتزام بضوابط النقابة، مما جعلة يتوقف الغناء في مصر.

وقال مصطفى كامل: ويجز ممنوع من الغناء في مصر فقط، لأنه لم يحترم الكيان ولم يحضر للنقابة وحتى الآن لم يوقع على إقرار الالتزام بضوابط النقابة، أما في الخارج فله كل الدعم، وأنا لو لقيت لاعب سيرك بيمثلنا برا هدعمه.

وتابع: وأنا مش منطقتي أمنع ويجز من الغناء، ودعواتي لـ ويجز ولكل فنان رسمي يمثل مصر في الخارج ولم نحول ويجز للتحقيق بسبب مشاركته في كأس العالم، وأرفض إهانة نقابة المهن الموسيقية وشخصي بسبب ويجز.

وأضاف: أحنا دخلنا النقابة وفيها مشاكل كتير ورغم محاولات حلها يصدر عنا شائعات تؤخر خطة تطوير النقابة، ورثت مورثا سيئا في تولي نقابة المهن الموسيقية بنسبة 95 بالمئة ومع ذلك منذ شهرين مفيش أي أغنية نزلت فيها لفظ خادش.

سارة زكريا 

وتعرضت المطربة اللبنانية سارة الزكريا للإيقاف من قبل نقابة المهن الموسيقية من الغناء في مصر.

ونشر مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، فيديو من داخل التحقيق مع المطربة سارة الزكريا، وهي تُقدم اعتذار عما بدر منها بإحدى حفلاتها.

وردت سارة الزكريا على اتهامها  بالإساءة للجمهور المصري والعربي ولنقابة المهن الموسيقية، قائلة: "أنا لم أسيء لأحد، فأنا احترم الجمهور العربي والأجنبي، لأن المطرب يحترم نفسه بالمرتبة الأولى".

وأضافت: "والمطرب يحترم نقابة الموسيقيين التي منحته التصريح للعمل، وإن بدر مني شيء فأنا اعتذر، وإن شاء الله لن يتكرر مجددًا".

 

إقرأ أيضًا : حلمي عبد الباقي: دول تانية منعت سارة زكريا من الغناء بسبب ألفاظها الخادشة

 

وعلق نقيب الموسيقيين على فيديو التحقيق مع سارة الزكريا، قائلًا: "من داخل النقابة العامة الآن، التحقيق مع ساره الزكريا، وبناءً على ما ورد بالفيديوهات من أفعال وأقوال خرجت عن الآداب العامة والأعراف والتقاليد، وانحرفت انحرافاً أخلاقياً لا علاقة له بالفنون، قررنا عدم الاكتراث بأي مبررات قدمتها".

وأضاف: "ورغم تقديمها الاعتذار الرسمي، وبعد مشاورة الشئون القانونية ولجنة التحقيقات، قررنا نحن النقيب العام للمهن الموسيقية، منع سارة الزكريا من الغناء داخل مصر".

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة